16 أبريل 2024 23:24 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي تتكبد خسائر فادحة في ختام تعاملات الأسبوع

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تراجعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، الجمعة 23 سبتمبر 2022، عند ختام تداولات الأسبوع ببورصة نيويورك، عقب ارتفاع المخزونات بأكثر من المتوقع.

وكشفت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية الصادرة أمس الخميس، عن ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي بمقدار 103 مليار قدم، وهو ما جاء أعلى من توقعات الأسواق المقدرة عند 97 مليار قدم.

وأظهرت البيانات ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي، لتبلغ 2.874 تريليون قدم مكعب خلال الأسبوع الماضي، ما يعتبر أقل بنحو 197 مليار قدم عن نفس الفترة قبل عام واحد، بينما تراجعت بمقدار 332 مليار قدم عن متوسط ال 5 سنوات الماضية.

أسعار الغاز الطبيعي في بورصة نيويورك

انخفضت أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي ببورصة نيويورك عند نهاية تداولات الأسبوع، حيث سجلت العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر 2022 نحو 6.828 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بنسبة تراجع بلغت 3.68% (وقت نشر الخبر).

كما هبطت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر نوفمبر 2022 إلى 6.992 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بمعدل انخفاض بلغ 2.79% عند التسوية الإسبوعية (وقت نشر الخبر).

وتتسابق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق سياسي، من شأنه أن يُوضع حدًا أقصى لأسعار النفط الروسي، لاسيما بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن التعبئة الجزئية للقوات الروسية، كتصعيد غير مسبوق للحرب على أوكرانيا.

وتتزايد مخاوف نقص الطلب على النفط وسط التشديد العنيف من قبل البنوك المركزية الرئيسة في جميع أنحاء العالم، حيث رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما يعرقل النمو الاقتصادي العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي أسعار النفط اليوم أسعار الغاز الطبيعي مخزونات الغاز الطبيعي سعر الفائدة أسعار الفائدة سعر النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات