29 مارس 2024 00:04 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

متجاهلة عقوبات الغرب.. الفلبين تجري محادثات مع روسيا للحصول على الوقود

النفط
النفط

تجري الفلبين محادثات حاليًا مع روسيا بشأن شراء الوقود والسلع الرئيسة الأخرى، مؤكدة أن المصلحة الوطنية للبلاد تتجاوز المخاوف المحتملة بشأن الحرب في أوكرانيا.

وقال رئيس الفلبين فرديناند ماركوس، إن بلاده تسعى إلى تنويع سلسلة التوريد الخاصة بالمواد الغذائية والضروريات الزراعية، مثل السماد للحفاظ على انخفاض الأسعار، حسبما أشارت وكالة بلومبرج للأنباء.

وذكر ماركوس، من نيويورك خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن هناك حاجة في الوقت الحالي للاقتراب من روسيا للحصول على الوقود اللازم، مضيفًا أن الفلبين تقترب من إبرام اتفاقيات مع روسيا ودول أخرى.

وأعرب الرئيس الفلبيني، عن اهتمام بلاده باستئناف المحادثات مع الصين حول عمليات التنقيب المشتركة عن النفط والغاز في بحر الصين الجنوبي؛ لتوسيع وتنويع مصادر الطاقة لديها، حيث تسعى الفلبين إلى التوصل لحل وسط مع الصين، التي تطالب بأحقيتها في السيطرة على أجزاء من بحر الصين الجنوبي، التي تقع داخل الأراضي الفلبينية.

وتأتي هذه التصريحات بعدما حاول الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزعماء آخرون لمجموعة السبع اكتساب المزيد من التأييد الدولي لحملة معاقبة وعزل روسيا بسبب حربها في أوكرانيا، وتعكس تعليقات ماركوس، الخيارات الصعبة التي تواجه القادة في العديد من الدول النامية بعد أن تسبب ارتفاع الأسعار في دفع الناس إلى حافة الفقر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود المواد الغذائية السلع الزراعية روسيا الحرب في أوكرانيا الأسمدة التنقيب عن النفط سعر النفط اليوم أسعار النفط أسعار الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات