29 مارس 2024 11:25 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط بعد موجة من الانخفاض

ارتفاع أسعار النفط
ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط عالميًا خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بعدما وصلت لأدنى مستوى لها في 9 أشهر، مدعومة بشكل أساسي بالتوقف المؤقت لصعود الدولار، ومخاوف نقص الإمدادات.

وذكرت شركة شيفرون للطاقة، في بيان، أنها قررت وقف الإنتاج مؤقتًا في منصتين للإنتاج البحري في خليج المكسيك بسبب إعصار إيان، مما يعطل حوالي 120 ألف برميل يوميًا من الإنتاج البحري.

كما قال إحسان عبد الجبار وزير النفط العراقي، إن أوبك بلس تراقب أسعار النفط في سعيها للحفاظ على توازن السوق.

ولا يزال سوق النفط منخفضًا بنحو 25% في الربع الثالث من العام، وهو أول انخفاض منذ أكثر من عامين، حيث أدى تشديد الشروط النقدية بهدف خفض التضخم المرتفع إلى تصعيد المخاوف بشأن الركود العالمي وانخفاض الطلب على الطاقة.

ومن المقرر أن يتباطأ النمو في الصين، إلى 2.8% هذا العام من 8.1% في 2021، وفقًا لآخر توقعات البنك الدولي، مما يهدد الطلب من ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وفي الوقت نفسه، لا يزال المستثمرون حذرون بشأن احتمال حدوث مزيد من اضطرابات الإمدادات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية المطولة، فضلاً عن الحظر الذي يلوح في الأفق من الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في ديسمبر.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 1.97% لتصل إلى 85.72 دولار للبرميل. (وقت نشر الخبر)

كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر بنسبة 1.77% لتصل إلى 78.07 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط خام برنت خام غرب تكساس الوسيط شيفرون للطاقة أوبك بلس الصين الحرب الروسية الأوكرانية الاتحاد الأوروبي روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات