29 مارس 2024 00:50 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط تلتقي المدير الإقليمي لـ«أوبر» بالشرق الأوسط وأفريقيا لبحث سبل التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فرانس هيمسترا، المدير الإقليمي لشركة أوبر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويوسف أبو سيف، مدير عام أوبر مصر، وأحمد علي، مسئول العلاقات الحكومية بشركة أوبر.

وخلال اللقاء استعرضت وزيرة التخطيط أهم ملامح عمل الوزارة ومجالات اهتمامها وأهم المشروعات التي تعمل على تنفيذها، مشيرة إلى اهتمام الدولة بدعم وتمكين دور القطاع الخاص المصري والأجنبي ومنحه مزيد من فرص العمل، والتوسع في مصر بما يحقق النمو الاقتصادي في كافة المجالات.

وأكدت السعيد، اهتمام الدولة المصرية بالاستثمار في القطاعات التكنولوجية والعمل على توطين أحدث التكنولوجيات في العالم، ومنح الشباب المصري فرص لتعلم أفضل أساليب صناعة البرمجيات في كبرى الجامعات العالمية؛ إيمانًا من الدولة المصرية بضرورة امتلاك أحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيات.

وشددت على أن مصر تتجه وبقوة نحو الاقتصاد الأخضر، موضحة أن استضافة مصر لمؤتمر COP 27 سيكون علامة فارقة في رفع الوعي وتحقيق معدلات نمو كبيرة للمشروعات الخضراء في مصر.

واستعرضت أهم المشروعات التي يعمل عليها الصندوق السيادي في مجالات الطاقة المتجددة وخصوصًا مشروعات الهيدروجين الأخضر والتي ستضع مصر في مكانة متميزة كأحد أهم مراكز الطاقة النظيفة في العالم ومشروعات تحلية المياه، والتي نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العاملة في مجال تحلية المياه، وكذلك مصنع نيرك لتصنيع سيارات القطارات، وفضلًا عن الاستثمارات في مجال السياحة والتعليم والمخازن الاستراتيجية.

ومن جانبه أكد هيمسترا، تركيز شركة أوبر على عنصر الاستدامة، لافتًا إلى أن مصر تمثل سوقًا مهمًا للاستثمار فيها، خاصة في ظل الجهود المبذولة من جانب الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وشدد على حماس أوبر عالميًا لانعقاد مؤتمر COP27 في شرم الشيخ هذا العام، مسلطًا الضوء على إلتزام أوبر أن تصبح منصة تنقل خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040 على مستوى العالم، مما أدى إلى الزيادة في رغبة أوبر عالميًا للمشاركة في المؤتمر.

واستعرض الخطوات والمنتجات التي بدأت بها شركة أوبر العالمية وتوسيع محفظتها وفقًا لما يحتاجه السوق المصري، مؤكدًا أن أحد أهم منتجات الشركة هو خدمة «UberBus»، وقد تم اطلاق هذه الخدمة من مصر لتصبح القاهرة أول مدينة عالميًا لإتاحة خدمة UberShuttle.

وذكر أن الشركة لديها 14 مليون راكب يستخدمون منصاتها، وحوالي 700 ألف سائق منذ إطلاق خدمة أوبر في مصر عام 2015.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط شركة أوبر أوبر مصر القطاع الخاص الاقتصاد الأخضر المشروعات الخضراء في مصر الاستثمارات الأجنبية السوق المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات