29 مارس 2024 15:12 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة»: التفتيش على 267 مركز بيع الأدوية البيطرية في المحافظات خلال سبتمبر 2022

أرشيفية
أرشيفية

شنت مديريات الطب البيطري حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة لمديريات الطب البيطري بالمحافظات.

رصد 107 مراكز مخالفة

وفي هذا الصدد شنت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية حملة مكبرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 267 مركز لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر سبتمبر 2022، وتم رصد 107 مراكز مخالفة ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية ووجود أدوية محظورة أو مجهولة المصدر، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وقد تم إصدار 18 قرار إداري لإغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد 71 منشأة بيطرية بمحافظات: «الشرقية – القليوبية – البحيرة – الإسماعيلية – القاهرة – الأقصر – الإسكندرية – كفر الشيخ – بني سويف - قنا»، تم عمل 6 محاضر جنح بمحافظات كفر الشيخ، وبني سويف، وتم عمل 13 محاضر إدارية بمحافظات: «الشرقية – كفر الشيخ – القليوبية – الجيزة – القاهرة – الغربية – دمياط».

اقرأ أيضاً

وتم تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد 17 مركز بيطري مخالف بمحافظات «الدقهلية – الإسكندرية – القاهرة – الأقصر – الغربية».

ومن جهته أكد الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة الطب البيطري أدوية بيطرية لقاحات السيد القصير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات