27 أبريل 2024 19:56 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

نيويورك تعتزم حظر السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود بحلول عام 2035

أرشيفية
أرشيفية

اتخذت ولاية نيويورك خطوات جذرية لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عن طريق وضع خطة للحظر الكامل لشراء السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود النفطي بحلول عام 2035.

وسائل النقل النظيفة

وقالت الحاكمة كاثي هوشول، في بيان أمس الخميس: «من خلال الاستثمارات الحكومية والفدرالية المستدامة، تحفز إجراءاتنا سكان نيويورك والحكومات المحلية والشركات على الانتقال إلى السيارات الكهربائية»، مضيفة: «نحن نقود انتقال نيويورك إلى وسائل النقل النظيفة إلى الأمام، وسيفيد إعلان اليوم مناخنا وصحة مجتمعاتنا للأجيال المقبلة».

وتتضمن الخطة أنه بحلول عام 2026، سيُطلب من 35% من جميع السيارات الخفيفة الجديدة المبيعة في الولاية أن تكون كهربائية، على أن ترتفع هذه النسبة إلى 68% بحلول عام 2030، لتصل إلى 100% بحلول عام 2035.

وتشمل السياسات الإضافية ذات الصلة الانتقال إلى أسطول حافلات مدرسية يعمل بالكهرباء بالكامل عبر نيويورك بحلول عام 2035، وزيادة الدعم المالي لكل من الأفراد والبلديات التي تتطلع إلى شراء المركبات الكهربائية.

وتضيف الولاية 10 ملايين دولار إلى برنامج «Drive Clean Rebate»، والذي يقدم حافزًا يصل إلى ألفي دولار، بالإضافة إلى الخصم الضريبي الفيدرالي الذي يصل إلى 7500 دولار؛ لتحفيز الناس ومساعدتهم في شراء السيارات الكهربائية.

وتساعد هذه الخطوة التنظيمية نيويورك على الاقتراب من هدفها على مستوى الولاية المتمثل في خفض الانبعاثات بنسبة 85% بحلول عام 2050، بالمقارنة مع مستوى عام 1990.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نيويورك انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الوقود النفطي السيارات سكان نيويورك السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات