24 أبريل 2024 11:12 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لتنمية القطاع الزراعي.. المغرب تحصل على قرض بـ 194 مليون دولار

القطاع الزراعي
القطاع الزراعي

أعلن بنك التنمية الأفريقي في بيان له، اليوم الجمعة، موافقته على قرض بقيمة 199 مليون يورو (194 مليون دولار)، لمساعدة المغرب على زيادة إنتاجه من الحبوب الزراعية وتقليص الواردات.

وأفاد بيان البنك الأفريقي، أن القرض جزء من برنامج البنك للمساعدة في تعزيز الأمن الغذائي، والتغذية، والزراعة القادرة على الصمود في جميع أنحاء إفريقيا، بعدما أدى أسوأ موجة جفاف منذ عقود إلى انخفاض إنتاج المغرب من الحبوب بنسبة 67% إلى 3.4 مليون طن هذا العام، بحسب رويترز.

وكشفت منظمة صناعة الحبوب الفرنسية "Intercereales" الأسبوع الماضي، أن احتياجات المغرب من واردات القمح اللين تقدر بخمسة ملايين طن العام المقبل، فقد تضاعفت فاتورة استيراد القمح اللين في المغرب إلى 1.6 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وقال مصدران مسؤلان في المغرب، إن احتياطيات القمح اللين تغطي الآن خمسة أشهر من احتياجات المغرب، لكنهما أضافا أن الجهود المبذولة لتكوين مخزونات إضافية توقفت بسبب ارتفاع الأسعار في السوق الدولية مقارنة بمستويات 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة القطاع الزراعي التنمية الزراعية الحبوب الزراعية الأمن الغذائي القمح واردات القمح صادرات القمح أكبر منتج للقمح سعر القمح اليوم المغرب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات