20 أبريل 2024 03:24 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اعرف أسعار الذهب في ختام تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

قلصت أسعار الذهب عالميا مكاسبها بنهاية تعاملات اليوم الأخير من الأسبوع الجاري، الجمعة 30 سبتمبر، مع تراجع طفيف للعملة الأمريكية.

وسجلت أسعار المعدن الأصفر ارتفاعا أسبوعيًا للمرة الأولى منذ ثلاثة أسابيع، في حين تراجعت على أساس شهري للمرة السادسة على التوالي بنسبة 2.85%.

وتأثرت تعاملات الذهب اليومية إيجابيًا بالتراجع الطفيف في مؤشر الدولار الأمريكي، والذي تراجع اليوم بنسبة 0.04% ليصل إلى 112.17 نقطة، ليبتعد أكثر عن أعلى مستوياته خلال عقدين والتي سجلها خلال الأسبوع المنتهي الجمعة 30 سبتمبر.

ومنع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية أسعار الذهب من تعميق المكاسب، إذ ارتفعت عوائد السندات أجل 10 سنوات بنسبة 2% لتصل بنهاية اليوم إلى 3.83%.

البنك الفيدرالي

من جانبه قال المحلل في "سيتي إندكس" للتحليلات المالية، مات سيمبسون، إن الانخفاض في مؤشر الدولار الأمريكي هو ما ساعد على عودة أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى خلال اليوم، لافتًا إلى أن الاتجاه الصاعد للذهب تضاءل تدريجيًا بنهاية اليوم.

على الجانب الآخر، حثت نائبة رئيس البنك الفيدرالي، لايل برينارد، البنك على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعي نوفمبر وديسمبر المقبلين، إلى جانب المحافظة عليها في تلك المستويات المرتفعة لأطول فترة ممكنة.

وأضافت برينارد، أن السياسة النقدية في الوقت الحالي تركز فقط على خفض معدلات التضحم المرتفعة واستعادة استقرار الأسعار إلى المستويات المستهدفة، وفقًا لرويترز.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

انتعشت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.12% لتصل في نهاية اليوم إلى 1662.17 دولار للأونصة، وعلى الصعيد الأسبوعي، انتعشت الأسعار بمعدل 1.15%.

في حين ارتفعت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر المقبل بمعدل 0.11% لتسجل بنهاية تعاملات اليوم نحو 1670.5 دولار للأوقية.

سعر الفضة اليوم

سجلت عقود الفضة الفورية بنهاية اليوم 19.02 دولار للأوقية، لتسجل ارتفاع يومي بنسبة 1.11%، كما سجل نسبة ارتفاع 0.99% على أساس أسبوعي.

سعر البلاتين اليوم

على صعيد البلاتين، تراجع البلاتين بمعدل 0.46% ليسجل بنهاية اليوم نحو 860.43 دولار للأوقية، في حين سجل ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.61%

سعر البلاديوم اليوم

في الاتجاه ذاته، انخفض البلاديوم بمعدل 1.83% خلال تعاملات اليوم، ليصل في نهاية اليوم إلى 2152.46 دولار للأوقية، فيما صعد بنسبة 4.69% أسبوعيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الأونصة اليوم بورصة نيويورك البنك الفيدرالي أسعار الفائدة مؤشر الدولار الأمريكي عوائد السندات الأمريكية التعاملات الأسبوعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات