25 أبريل 2024 02:16 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

نائبة رئيس الاحتياطي الفيدرالي: يجب رفع معدلات الفائدة لأطول فترة ممكنة

لايل برينارد
لايل برينارد

قالت نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لايل برينارد، إنه على البنك الفيدرالي الاستمرار في رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعي نوفمبر وديسمبر المقبلين، إلى جانب المحافظة عليها في تلك المستويات المرتفعة لأطول فترة ممكنة.

وأضافت برينارد، أن السياسة النقدية في الوقت الحالي تركز فقط على خفض معدلات التضحم المرتفعة واستعادة استقرار الأسعار إلى المستويات المستهدفة، وفقًا لرويترز.

ورفضت الاعتقاد بأن الفيدرالي انتصر في معركة التضخم بالرغم من تراجعه خلال أغسطس، إلا أنها ترى أن معدلات التضخم لا تزال في مستويات قياسية، ولا يمكن استبعاد خطر حدوث صدمات تضخمية إضافية.

على صعيد الأضرار الناجمة عن رفع أسعار الفائدة، قالت برينارد، إن البنك المركزي يراقب عن كثب كيف تؤثر إجراءات تشديد السياسة النقدية على الاقتصاد الأمريكي، مشيرة إلى أن رفع أسعار الفائدة دفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ عقدين، مما سبب عدة مشاكل لكثير من دول العالم.

جدير بالذكر، أن البنك الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس (0.75%) للمرة الثالثة على التوالي هذا العام، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 2008 لتصل إلى نطاق 3%-3.25%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لايل برينارد البنك الفيدرالي رئيس البنك الفيدرالي السياسة النقدية أسعار الفائدة الدولار الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات