2 ديسمبر 2022 01:05 8 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| روسيا تمنع عبور الشاحنات التابعة للدول «غير الصديقة» عبر أراضيها

ارشيفية
ارشيفية

قررت الحكومة الروسية، منع الشركات من الدول التي فرضت قيودًا مماثلة على روسيا من نقل بضائعها عن طريق البر، حيث وقع رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، المرسوم أمس السبت.

وأفاد مرسوم الحكومة الروسية، أن الشركات من دول الاتحاد الأوروبي والنرويج وأوكرانيا والمملكة المتحدة، لن تتمكن من نقل البضائع عبر روسيا عن طريق البر، استجابة للقيود التي فرضتها هذه الدول على سائقي الشاحنات الروس، كجزء من العقوبات المفروضة على موسكو في وقت سابق من هذا العام.

ويدخل المرسوم حيز التنفيذ في 10 أكتوبر الجاري، وسيكون ساري المفعول حتى 31 ديسمبر 2022، والذي ينص على أن الحظر ينطبق على كل من النقل الثنائي والبضائع العابرة، وكذلك نقل البضائع من وإلى أراضي دولة ثالثة.

ويستثني المرسوم بعض السلع، بما في ذلك أنواع مختلفة من المواد الغذائية والسلع المصنعة وبعض المواد غير الغذائية، حيث لن يطبق الحظر على اللحوم والأسماك والحليب وبعض أنواع الخضراوات والحلويات والكاكاو.

كما يعفي القرار بعض منتجات الحبوب والكحول والتبغ والأسمدة والمنتجات الصيدلانية ووسائل منع الحمل والورق والكرتون، كما لا تخضع الحيوانات والنباتات الحية والساعات والآلات الموسيقية والمفاعلات النووية وأجهزة تسجيل الفيديو والصوت للحظر.

مصر 2030
الاتحاد الأوروبي المواد الغذائية المفاعلات النووية الأسمدة الشركات روسيا العقوبات المفروضة الغزو الروسي الحرب في أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات