20 أبريل 2024 09:47 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| الولايات المتحدة الأمريكية تفرض حزمة عقوبات جديدة على روسيا

ارشيفية
ارشيفية

أصدرت الحكومة الأمريكية، اليوم الجمعة، عقوبات أمريكية جديدة ضد روسيا، حيث وصفها المسؤولون الأمريكيون بأنها تكاليف سريعة وشديدة تفرضها على روسيا لضمها الاحتيالي وغير القانوني لمناطق من أوكرانيا.

جاءت هذه العقوبات بعد وقت قصير من توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معاهدات لضم أربع مناطق محتلة من أوكرانيا، مؤكدًا أنه سيستخدم جميع الوسائل المتاحة لحماية الأراضي التي قال مسؤولون أوكرانيون وغربيون إن روسيا تطالب بها بشكل غير شرعي.

حزمة العقوبات

وأفاد بيان منفصل لوزارة الخزانة الأمريكية، أنها فرضت عقوبات على 14 شخصًا في المجمع الصناعي العسكري الروسي و 278 عضوًا في الهيئة التشريعية الروسية.

وذكرت الوزارة الأمريكية أنه تم إضافة محافظ البنك المركزي الروسي "إلفيرا نابيولينا" إلى قائمة العقوبات، حيث إنها ساعدت في حماية الكرملين من العقوبات الغربية منذ الاستيلاء على شبه جزيرة القرم في عام 2014، وكذلك زوجة رئيس الوزراء الروسي ميخائيل فلاديميروفيتش ميشوستن وأطفاله البالغين، وزوجة وزير الدفاع سيرجي كوزوجيتوفيتش شويغو وأطفاله البالغين.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، أن الحزمة الجديدة تشمل فرض قيود على التأشيرات على 910 أفراد، بمن فيهم أفراد من جيش الاتحاد الروسي، ومسؤولون عسكريون بيلاروسيا ووكلاء لروسيا، كما أنها أصدرت قاعدة تستهدف 57 كيانًا في روسيا ومنطقة القرم في أوكرانيا.

كما أصدرت الوزارة الأمريكية، تحذيرًا بشأن مخاطر فرض عقوبات على الجهات خارج روسيا في حال تقديم دعم سياسي أو اقتصادي إلى موسكو، بحسب "marketwatch".

وكانت روسيا قد أعلنت قبل ساعات ضم عدة مناطق محتلة تعادل نحو 15% من أوكرانيا بعد استفتاءات، في حين ذكرت الدول الغربية أن التصويت ينتهك القانون الدولي وكان قسرياً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الروسي دعم سياسي العقوبات الغربية البنك المركزي الروسي الهيئة التشريعية الغزو الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات