3 ديسمبر 2022 04:27 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزارة التموين تستقبل 25 ألف طن أرز شعير من المزارعين حتى الآن

الأرز
الأرز

كشفت وزارة التموين، أن حجم توريدات الأرز الشعير المحلي منذ بدء موسم التوريد يوم 25 أغسطس الماضي، قدرت بنحو 25 ألف طن، وتبلغ المساحة المزروعة بالأرز الشعير في مصر هذا العام 1.5 مليون فدان، وتصل إنتاجية الفدان إلى 4 أطنان من الأرز.

وتستهدف وزارة التموين توريد 1.5 مليون طن لحساب هيئة السلع ‏التموينية بواقع 25% من إجمالى الإنتاج، ما يعادل طن أرز شعير عن كل فدان ‏مزروع.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، اليوم الأحد، قرارًا لتنظيم عملية التداول والتعامل على ‏الأرز الشعير المحلي لهذا الموسم، وبحسب القرار، بدأ موسم توريد شعير ‏الأرز المحلي يوم 25 أغسطس 2022 لينتهي في 15 ديسمبر المقبل.

وأكد المصيلحى، على ضرورة توريد طن واحد أرز شعير عن كل فدان مزروع وهو ما يعادل ‏‏25 % من إنتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية. وقال الوزير إن الأسعار المحددة للتوريد هذا العام مجزية جدًا، وتحمل هامش ربح ‏جيد وعادل للمزارعين بواقع 6600 جنيه للطن أرز رفيع الحبة، ونحو 6850 جنيها ‏للطن أرز عريض الحبة.

وأشار الوزير إلى أن مستحقات الموردين، ستصرف ‏خلال 48 ساعة بحد اقصى من الاستلام، مؤكدًا أن عدم التسليم يعد مخالفة تموينية، ويتم حساب قيمة الأرز الشعير ‏غير المسلم بمبلغ 10 آلاف جنيه لكل طن، ويلتزم بسدادها كل من يمتنع ‏عن تسليم الكميات المحددة.‏

مصر 2030
وزارة التموين الأرز الشعير الأرز سعر الأرز اليوم سعر كيلو الأرز سعر طن الأرز المساحة المزروعة بالأرز هيئة السلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات