19 أبريل 2024 19:55 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات الحبوب الأوكرانية تقفز 23% من الناحية النقدية خلال سبتمبر الماضي

التبادل التجاري
التبادل التجاري

كشفت وزارة الاقتصاد الأوكرانية، أنه خلال سبتمبر الماضي 2022، نما حجم الصادرات الأوكرانية من الناحية النقدية بأكثر من 23% مقارنة بشهر أغسطس من نفس العام.

قيمة الصادرت

وأوضحت بيانات الوزارة الأوكرانية، أن الشركات الأوكرانية صدرت منتجات بقيمة 4 مليارات و144 مليون دولار خلال سبتمبر، وذلك مقارنة بـ 3 مليارات و363 مليون دولار قيمة صادرات شهر أغسطس، بحسب "ukragroconsult".

حجم الصادرات

وزادت الصادرات الأوكرانية من الناحية الكمية، حيث بلغ حجم المنتجات الأوكرانية المصدرة إلى الخارج في أغسطس نحو 7.29 مليون طن، والتي وصلت في سبتمبر إلى 9.66 مليون طن بزيادة قدرها 32%.

الميزان التجاري

وتحسن مؤشر الميزان التجاري في سبتمبر، حيث تجاوز حجم الواردات ما تم تصديره بمقدار 354 مليون دولار فقط، فيما بلغ في أغسطس حجم العجز في الميزان التجاري مليار و 53 مليون دولار.

وتعكس تلك الأرقام، الاتجاه التصاعدي لصادرات المنتجات الأوكرانية، والتي زادت من 5.79 مليون طن في يوليو، إلى 7.29 مليون طن في أغسطس، إلى أن وصلت إلى 9.66 مليون طن في سبتمبر.

وقال النائب الأول لرئيس الوزراء الأوكراني، وزيرة الاقتصاد يوليا سفيريدنكو، إن مؤشرات الميزان التجاري سوف تستمر في التحسن، حيث لا يزال الميزان التجاري للسلع سلبيًا، لكن في نفس الوقت انخفض المؤشر السلبي ثلاث مرات في سبتمبر مقارنة بشهر أغسطس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الأوكرانية الميزان التجاري عجز الميزان التجاري الفرق بين الصادرات والواردات المنتجات الزراعية الحبوب الزراعية المواد الغذائية أوكرانيا الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات