29 مارس 2024 09:17 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا ترفع تقديرات إنتاج محصول الحبوب بـ5 ملايين طن

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

كشف وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف، اليوم الثلاثاء، أن محصول الحبوب الزراعية في روسيا من المقرر أن يرتفع بنحو خمسة ملايين طن سنويًا بفضل ضم أربع مناطق أوكرانية جديدة إزاء الغزو.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية تاس عنه قوله، إنه بالنظر إلى الأراضي الصالحة للزراعة الموجودة بتلك المناطق، فمن المرجح إضافة ما لا يقل عن 5 ملايين طن من الحبوب إلى صندوق الادخار الروسي، بحسب رويترز.

وأفاد الكرملين، بأن الرئيس فلاديمير بوتين من المرجح أن يوقع قوانين اليوم الثلاثاء لضم مناطق دونيتسك ولوهانسك وخرسون وزابوريزهيا، والتي تمثل حوالي 18% من الأراضي الأوكرانية المعترف بها دوليًا.

وذكرت وزارة الزراعة في موسكو في أغسطس، أن روسيا قد لا تصل إلى حصادها المتوقع البالغ 130 مليون طن من الحبوب هذا العام بسبب عوامل الطقس ونقص قطع الغيار للمعدات الأجنبية، وقد تضطر إلى مراجعة خططها لتصدير 50 ​​مليون طن.

وتمكنت القوات الروسية بعد غزو أدى إلى انخفاض حاد في محصول الحبوب الزراعية في أوكرانيا وعطل الشحن في البحر الأسود، فضلًا عن إطلاق وابل من العقوبات الاقتصادية الغربية ضد روسيا، من السيطرة على تلك المناطق الأربعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول الحبوب الزراعية الحبوب الزراعية العقوبات الاقتصادية الغزو الروسي روسيا أوكرانيا القمح الذرة سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات