3 ديسمبر 2022 04:26 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

«ميتسوبيشي» تعرض تطوير 32 قطارًا بالخط الأول لمترو الأنفاق بمصر.. اعرف التفاصيل

مترو الأنفاق - أرشيفية
مترو الأنفاق - أرشيفية

قدمت شركة "ميتسوبيشي" اليابانية، عرضًا فنيًا وماليًا لوزارة النقل في مصر، بشأن تطوير 32 قطارًا تعمل على الخط الأول لمترو الأنفاق، بتكلفة مبدئية 185 مليون يورو.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع مع وزير النقل الفريق كامل الوزير في وقت لاحق، لمناقشة عرض تطوير 39 قطارا بالخط الثاني للمترو أيضاً، على أن تتم مناقشة العرض المالي خلال الاجتماع.

جدير بالاشارة، أن الشركة اليابانية تقدمت بعرض آخر لوزارة النقل يتضمن صيانة الخطين الأول والثانى للمترو، بهدف الارتقاء بمستوى السلامة بهما.

في حين تمكنت "ميتسوبيشى" من توريد 4 قطارات مترو جديدة تعمل على الخط الثاني، ضمن خطة تحديث تستهدف وزارة النقل تنفيذها للخطين الأول والثاني.

وتعاقدت "ميتسوبيشى" مع وزارة النقل على توريد 23 قطار مترو جديدا للخط الرابع، الذي تنوي الوزارة تنفيذه حاليًا من خلال تحالف شركات يابانية ومحلية.

كما فازت الشركة اليابانية بتنفيذ الأعمال الكهربائية للخط الرابع للمترو، بجانب تحالف شركات يابانية أخرى.

يذكر أن وزارة النقل طرحت مناقصة عالمية لتحديث الخط الأول للمترو بقيمة 750 مليون يورو، تتضمن تغير خطوط السكك الحديدية، بجانب كهربة الإشارات والاتصالات على الخط الأول.

مصر 2030
مترو الأنفاق في مصر استثمارات اليابان في مصر شركة ميتسوبيشي اليابانية الجمهورية الجديدة كامل الوزير مشروعات النقل في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات