29 مارس 2024 01:05 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

باستثمارات 3 مليارات دولار.. مدينة «طربول» قبلة جديدة للصناعة في مصر

مدينة طربول الصناعية
مدينة طربول الصناعية

قال رئيس مجلس إدارة شركة "جى في" للتنمية، شريف حمودة، إن الاستثمارات الحالية في المرحلة الأولى من مشروع المدينة الصناعية «طربول» قد بلغت 3 مليارات دولار.

وأضاف حمودة، في تصريحات صحفية، أنه يتم إنشاء نحو 350 مصنعًا جديدًا في المدينة، إذ تشهد " طربول " إقبالًا لافتًا من قبل المستثمرين، كما أن الخطة التسويقية للمدينة تسير وفق الجدول الزمني المحدد لها.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى إجراء تعاقدات مع أحد المستثمرين المحليين، لتشغل مجمع تعليمي يضم جامعة ومدارس للتعليم الفني، على مساحة 200 ألف متر مربع.

مدينة طربول.. قبلة جديدة للصناعة في مصر

أضاف شريف حمودة، أن الشركة استقبلت خلال الفترة الأخيرة المئات من طلبات الحجز لمساحات داخل المدينة، بعضها تم الانتهاء منها بالفعل.

وفي إشارة إلى الشركات العاملة في المدينة، قال إن هناك نحو ثلاث شركات قد بدأت فعليًا في تجهيز أرض المرحلة الأولى، هي هيلز، وشناوي إلى جانب أبوعريضة للمقاولات.

وأكد على انتهاء تصميم منطقة مصانع إعادة التدوير، تمهيدًا لنقل المصانع من منطقة منشأة ناصر إلى داخل المدينة الصناعية الجديدة.

طربول.. 12 منطقة صناعية جديدة

تضم مدينة طربول نحو 12 منطقة صناعية، منها وادي تكنولوجيا الغذاء محور السيارات، المحور الهندسي، المركز الطبي، إلى جانب مدينة الكيماويات والبلاستيك.

كما تشمل المدينة الصناعية على مراكز الإنتاج الصناعى واللوجستيات، هذا إلى جانب الخدمات السكنية والتجارية والاجتماعية.

وتتعاون شركة "جي في" مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان لتطوير «طربول» بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة، لتكون بذلك أول مدينة صناعية خضراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مدينة طربول الصناعية طربول هيلز مشروعات الصناعة في مصر المدن الصناعية في مصر الجمهورية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات