18 أبريل 2024 21:41 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الحكومة: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد المواطنين على المشاركة فى ضبط السوقالسعودية تستحوذ على 130 مليار دولار من سندات الخزانة الأمريكيةالانتهاء من تنفيذ 5256 وحدة سكنية ضمن «سكن كل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدةرئيس الوزراء: سنتخذ إجراءات لخفض أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزليةصندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الدول العربية 4.5% خلال 2025من بينهم دول عربية.. أمريكا تقدم سلعا غذائية بقيمة مليار دولار لهذه الدولرئيس الوزراء: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافي الكاملرئيس الوزراء: تطبيق خفض أسعار الخبز سيبدأ من يوم الأحد المقبلالاتحاد الأوروبى يشيد بالدور الجوهرى لمصر فى تحقيق السلام المستدام بالمنطقةأرباح صندوق الثروة النرويجي تسجل 109 مليارات دولار خلال الربع الأول من 2024«صناعة الحبوب»: سعر رغيف الفينو الصغير جنيه.. ووزن 70 جراما بـ1.5 جنيه«الغرف التجارية»: الفترة المقبلة ستشهد استقرار فى الأسعار وخلق فرص عمل
تكنولوجيا

امتثالًا لقواعد أوروبا.. أيفون يستخدم شاحن «USB-C» في الأجهزة الجديدة

ايفون
ايفون

صوت البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة، لفرض معايير معينة لشاحن مشترك لجميع الأجهزة المحمولة التي ستباع في الكتلة الأوروبية، بحلول نهاية عام 2024.

على إثر هذا القرار، من المفترض أن تصبح موصلات "USB-C"، التي تستخدمها الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد هي المعيار المحدد لشواحن الأجهزة الإلكترونية في الكتلة المكونة من 27 دولة، ما يجبر شركة "أبل" الأمريكية، على تغيير منفذ الشحن الخاص بها لأجهزة iPhone والأجهزة الأخرى التابعة لها، وفقًا لوكالة "رويترز".

وسيتم تطبيق تلك القوانين على أجهزة الكمبيوتر المحمولة "لاب توب"، اعتبارًا من 2026، ما سيمنح وقتًا أطول لشركات الأجهزة للتكيف على مثل تلك القرارات.

من جهته، قال عضو البرلمان الأوروبي، أليكس أجيوس صليبا، إن تلك القرارت ستضمن أن الناس سيحتاجون إلى حمل شاحن واحد فقط لجميع أجهزتهم، مما يقلل من النفايات الإلكترونية.

ويشير البيان الصحفي للاتحاد الأوروبي إلى أن القانون سيوحد أيضًا الشحن السريع عبر جميع الأجهزة التي تدعمه، ولكن من غير الواضح ما هو المعيار الذي سيتم اعتماده.

في الوقت ذاته، تعتمد أغلب شركات الهواتف الذكية على وصلات من نوع "USB-PD" للشحن السريع، وهو الأكثر استخداما من قبل أبل وسامسونج إلى جانب جوجل.

وفي وقت سابق هذا العام، أفادت أبل بأنها تفكر في تصميم هاتف "أيفون" يشحن لاسلكيًا بالكامل في المستقبل، مما يحتاج أيضًا إلى تطبيق المعايير الشائعة للشحن اللاسلكي.

وأفادت المفوضية الأوروبية في تقريرها، أنها من الممكن أن تنسق متطلبات التشغيل عبر الأجهزة المختلفة للشحن اللاسلكي بنهاية 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ايفون شركة ابل Apple iPhone البرلمان الأوروبي المفوضية الأوروبية الشحن اللاسلكي USB C
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات