3 مايو 2024 21:44 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الكرملين يشيد «بأوبك بلس» لتصديها للفوضى الأمريكية بأسواق الطاقة

البيت الأبيض والكرملين
البيت الأبيض والكرملين

أشاد الكرملين بمجموعة "أوبك بلس" لموافقتها على تخفيضات إنتاج النفط التي نجحت في مواجهة ما وصفها بالفوضى التي تبثها الولايات المتحدة في أسواق الطاقة العالمية.

يذكر أن " أوبك بلس" خفضت إنتاج النفط بنحو مليوني برميل يومياً، وذلك خلال اجتماعها الأخير، رغم المعارضة الأمريكية الشديدة، وضغط البيت الأبيض بشدة لمنع خفض الإنتاج، بحسب رويترز.

كما يأمل الرئيس الأمريكي جو بايدن، في الحيلولة دون ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة مرة أخرى، لا سيما قبل انتخابات التجديد النصفي التي يسعى فيها حزبه الديمقراطي جاهدا للحفاظ على هيمنته على الكونجرس.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنه من الرائع أن "يتصدى قرار "أوبك بلس" المدروس من جانب الدول التي تتخذ موقفا مسؤولا داخل المجموعة لتصرفات الولايات المتحدة" لافتاً: "هذا على الأقل يتصدى للفوضى التي يسببها الأمريكيون"، طبقاً لوكالة الأنباء باء الروسية.

ووصفت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، قرار "أوبك بلس" لخفض إنتاج النفط بأنه "غير مفيد وغير حكيم" للاقتصاد العالمي، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز.

وأضاف بيسكوف "إنهم يحاولون التلاعب باحتياطياتهم النفطية من خلال ضخ كميات إضافية في السوق. مثل هذه اللعبة لن تؤدي إلى أي نتيجة جيدة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
البيت الأبيض والكرملين موسكو أسعار الطاقة أوبك بلس بايدن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات