5 مايو 2024 00:33 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا: قرار الأوبك بخفض إنتاج النفط سيلحق الضرر بالاقتصاد العالمي

وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن تحرك «أوبك بلس» لخفض إنتاج النفط يعد قرار غير مفيد وغير حكيم للاقتصاد العالمي، وخاصة الأسواق الناشئة التي تكافح بالفعل مع ارتفاع أسعار الطاقة، حيث انتقدت إدارة بايدن بشدة قرار خفض إنتاج النفط من السعودية وروسيا هذا الأسبوع؛ لإبقاء أسعار النفط العالمية منخفضة.

وذكرت يلين، في مقابلة صحفية، أن قرار أوبك غير مفيد وغير حكيم، ولا يمكن توقع حجم التأثير الذي سينتهي به الأمر، لكنه بالتأكيد لم يكن مناسبًا في ظل الظروف التي نواجهها، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

وأشارت يلين، إلى أن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن الأسبوع المقبل، والتي ستهيمن عليها مناقشات ارتفاع التضخم وأسعار السلع، وتأثير التشديد الحاد للسياسة النقدية من قبل العديد من البنوك المركزية، والتأثير الاقتصادي والمالي للحرب في أوكرانيا، سيضاف إليها مناقشة الإجراءات التي من الممكن اتخاذها إزاء قرار الأوبك.

وتأمل الولايات المتحدة في استخدام الاجتماعات لدفع الدول الأوروبية لتقديم مساعدات اقتصادية لأوكرانيا بسرعة أكبر، وسط إحباط متزايد في واشنطن من تأخر بعض حلفائها فيما يتعلق بالوفاء بتعهداتهم لمساعدة كييف ماليًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج النفط السعودية أسعار النفط أسعار الطاقة صندوق النقد الدولي البنك الدولي أسعار السلع معدل التضخم أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات