7 مايو 2024 23:25 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليوم.. اجتماع قادة الاتحاد الأوروبي لمناقشة تحديد سقف لأسعار الغاز

الغاز الطبيعي - أرشيفية
الغاز الطبيعي - أرشيفية

يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، للتوصل إلى قرار بشأن ما إذا كان سيتم تحديد سقف لأسعار الغاز وكيفية القيام بذلك، في الوقت الذي يحاولون فيه كبح ارتفاع أسعار الطاقة الذي يهدد بدفع التكتل الأوروبي إلى الركود وتعطيل مسيرة النمو داخل الاتحاد الأوروبي.

وتريد 15 دولة من دول الاتحاد الأوروبي وضع حد أقصى لسعر الغاز، لكنها لا توافق على تفاصيل كيفية القيام بذلك، فيما تعارض ألمانيا وهولندا والدنمارك تحديد سقف للأسعار، حيث تخشى تلك الدول أن يؤدي مثل هذا الإجراء إلى اضطراب السوق ويجعل من الصعب عليهم شراء الغاز الذي يحتاجون إليه للحفاظ على عمل بلدانهم.

وسيتضمن الاجتماع تقديم المفوضية الأوروبية العديد من الخيارات للاختيار من بينها، بما في ذلك حد أقصى لسعر الغاز المستخدم لتوليد الكهرباء، وسقف مؤقت أوسع للسعر، بينما تعمل بروكسل على معيار جديد لأسعار الغاز لتحل محل مرفق تحويل الملكية الهولندي الذي أصبح شديد التقلب وسط التخفيض الكبير في إمدادات الغاز الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي أسعار الطاقة الركود الاقتصادي النمو الاقتصادي إمدادات الغاز الروسي أسعار الغاز اليوم أسعار الوقود أسعار البنزين الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات