5 مايو 2024 13:41 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هطول الأمطار يلحق الضرر بالمحاصيل الهندية.. اعرف التفاصيل

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

تسبب هطول الأمطار الغزيرة في الهند في إلحاق الضرر بالمحاصيل الرئيسية المزروعة في الصيف مثل الأرز وفول الصويا والقطن والبقول والخضروات قبل الحصاد مباشرة، مما قد يؤدي إلى زيادة تضخم أسعار الغذاء في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا، حسبما قال مزارعون وتجار ومسؤولون في الصناعة، اليوم الاثنين.

ووفقًا لوكالة رويترز، فإن ارتفاع أسعار المواد الغذائية قد يدفع نيودلهي إلى فرض قيود إضافية على صادرات السلع الغذائية مثل الأرز والقمح والسكر، وربما يجبر بنك الاحتياطي الهندي على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

وشهدت ولاية أوتار براديش الشمالية، ثاني أكبر منتج للأرز في البلاد، هطول أمطار أكثر بنسبة 500% عن المعدل الطبيعي حتى الآن في أكتوبر 2022، فيما أشار تجار أن مناطق مادهيا براديش المجاورة، والبنغال الغربية، وهاريانا، وراجستان شهدت أيضًا هطول أمطار غزيرة، مما ألحق أضرارًا بالمحاصيل المزروعة في الصيف.

وقال هاريش جاليبيلي، مدير شركة «ILA Commodities India Pvt»، التي تتاجر في السلع الزراعية، إن ذلك الأمر قد يؤدي إلى انخفاض في الغلات وتدهور في جودة الحصاد، حيث إنه عادة ما يزرع المزارعون الهنود المحاصيل الصيفية في يونيو ويوليو مع وصول الأمطار الموسمية، ويبدأ الحصاد من منتصف سبتمبر.

ولفت مسؤول في إدارة الأرصاد الجوية الهندية، أنه من المتوقع أن تشهد المناطق الشمالية والشرقية هطول أمطار غزيرة في النصف الأول من هذا الأسبوع، في حين أن جنوب الهند قد تشهد أمطار فوق المتوسط ​​في النصف الثاني، وبالتالي فمن المرجح أن تدفع الأضرار الناجمة عن الخلل في أسعار المواد الغذائية المرتفعة بالفعل إلى مزيد من الارتفاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغذاء هطول الأمطار الفول الأرز سعر الأرز المواد الغذائية الهند البنك المركزي أسعار الفائدة أسعار السلع الغذائية المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات