8 مايو 2024 14:35 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات تبحث تعزيز آفاق التعاون مع كندا في مختلف المجالات

وزيرا الاقتصاد الإماراتي والتجارة الدولية الكندية
وزيرا الاقتصاد الإماراتي والتجارة الدولية الكندية

حث عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين بلاده وكندا في مجالات «النقل، والصناعة، وريادة الأعمال، والتكنولوجيا المالية، والذكاء الاصطناعي، والعلوم والابتكار، والفضاء، والنقل الجوي، والتعليم، والصحة».

وجاء ذلك خلال اللقاءات التي عقدها وزير الاقتصاد مع وزراء من الحكومة الكندية ومجلس الأعمال الإماراتي الكندي، على هامش مشاركته رئيسًا لوفد دولة الإمارات في اجتماعات الدورة الـ41 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي «الايكاو» في مدينة مونتريال بكندا.

وأشار وزير الاقتصاد إلى أن الإمارات وكندا تمتلكان فرصًا واعدة لتنمية الشراكة الاقتصادية، ولاسيما في قطاعات الاقتصاد الجديد، بما يعزز من التبادل التجاري والاستثماري خلال المرحلة المقبلة.

مناقشة آليات زيادة التبادل التجاري المشترك

والتقى المري، بماري نغ، وزيرة التجارة الدولية الكندية؛ لمناقشة آليات وسبل دعم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وكندا، وبحثا جهود التنسيق والتعاون لتسريع التوصل إلى توقيع عدة اتفاقيات لتشجيع وحماية الاستثمار الأجنبي المشترك وفتح آفاق تجارية جديدة خلال المرحلة المقبلة، بما يعزز من زيادة الاستثمارات المتبادلة، ويحفز مجتمعي الأعمال الإماراتي والكندي على ضخ المزيد من الاستثمارات في أسواق البلدين.

زيادة الرحلات الجوية عبر الناقلات الوطنية للبلدين

وعقد وزير الاقتصاد، اجتماعًا ثنائيًا مع عمر الغبرا، وزير النقل الكندي؛ لبحث تعزيز حركة النقل الجوي المشترك من خلال العمل على زيادة الرحلات الجوية عبر الناقلات الوطنية في البلدين، والتي سوف تسهم بشكل كبير في دعم تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية البينية المشتركة، وتوفير فرص جديدة للاستثمار والتوسع في هذا القطاع.

تعزيز الاستثمار في قطاعات الاقتصاد الجديد

كما التقى بن طوق، مع فرانسوا فيليب شامبين، وزير الابتكار والعلوم والصناعة الكندي؛ للاطلاع على الفرص الاستثمارية المشتركة بين دولة الإمارات وكندا في قطاعات الاقتصاد الجديد ومن أبرزها الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والتقنيات الحديثة والفضاء والعلوم والابتكار، بما يدعم رؤية البلدين في بناء اقتصاد قائم على التنوع والمعرفة والابتكار، عبر التوسع بالاستثمار في هذه القطاعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات كندا التعاون الاقتصادي الايكاو التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات