17 مايو 2024 09:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تحدد حصص وارداتها من المحاصيل الزراعية لعام 2023

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

كشفت الحكومة الصينية، اليوم الاثنين، عن حصص وارداتها من المحاصيل الزراعية (القمح - الذرة - الأرز - القطن) خلال عام 2023، وبدون تغيير عن حصة التعريفة الجمركية على تلك الواردات.

تعد الأنشطة الزراعية المحلية في الصين أمرًا حيويًا لضمان الأمن الغذائي لسكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، وباعتبارها من أكبر منتجي القمح في العالم، فإن الدولة تلعب دورًا رئيسيًا في تشكيل الأسواق الدولية.

واردات القمح والقطن

حددت حكومة البلاد حصة واردات محصول القمح في عام 2023 عند 9.636 مليون طن، فيما أتت حصة استيراد القطن عند 894 ألف طن، وفقًا لبيان ذكرته اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

وتنتج الصين حوالي 120 مليون طن متري من محصول القمح كل عام، وذلك على ما يقرب من 24 مليون هكتار (نحو 59 مليون فدان) من الأراضي الزراعية، حيث يشكل القمح 40% من استهلاك الحبوب في الصين والذي يعتمد عليه نحو 60% من سكان البلاد، وفقًا لإحصاءات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.

واردات الذرة والأرز

يحسب البيانات الرسمية، تم تحديد حصص استيراد الذرة عند 7.2 مليون طن، وأتت حصة الأرز التي سيتم استيرادها عند 5.32 مليون طن، وفقًا لما ذكرته «agriculture».

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحاصيل الزراعية الأمن الغذائي الأسواق الدولية محصول القمح الصين سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم أكبر منتج للقمح أكبر منتج للذرة سعر الذرة العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات