18 مايو 2024 21:13 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

على خطى أمريكا.. تايوان تقر قيود على تصدير رقائق أشباه الموصلات إلى الصين

أرشيفية
أرشيفية

كشفت حكومة تايوان، أن شركات أشباه الموصلات المحلية تولي أهمية كبيرة للامتثال للقانون، مشيرة إلى أنها ستلتزم بضوابط التصدير الأمريكية الجديدة التي تهدف إلى عرقلة صناعة الرقائق في الصين، وذلك بوقف شحنات المعدات إلى المصانع المملوكة بالكامل للصين التي تنتج رقائق منطقية متقدمة.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن القواعد التي أعلنتها إدارة الرئيس جو بايدن، تتضمن اتخاذ إجراءات من شأنها فصل الصين عن بعض الرقائق المصنوعة في أي مكان في العالم بمعدات أمريكية، مما يوسع نطاق وصولها بشكل كبير في محاولتها إبطاء التقدم التكنولوجي والعسكري لبكين.

وتعد تايوان منتج رئيسي للرقائق، وهي موطن لشركة «Taiwan Semiconductor Manufacturing»، أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم، ومورد رئيسي للشركات بما في ذلك شركة «Apple».

وقالت وزارة الاقتصاد التايوانية، في بيان لها، إن الشركات التايوانية ملتزمة بالقانون، مشيرة إلى أن صناعة أشباه الموصلات التايوانية خدمت العملاء العالميين منذ فترة طويلة وتعلق أهمية كبيرة على الامتثال للقوانين، بالإضافة إلى الامتثال للقوانين واللوائح المحلية، وستتعاون أيضًا مع احتياجات العملاء الدوليين الذين يقدمون الطلبات ومعايير العملاء في بلدانهم.

وأشارت إلى أن صناعة أشباه الموصلات في تايوان رائدة تكنولوجية، وتواصل الحفاظ على ميزة في المنافسة على الطلبات الدولية، لافتة إلى أن الحكومة تواصل الحفاظ على اتصال وثيق مع الشركات المصنعة، وتدعمهم في الاستثمار في توسيع المصانع، وتوريد المنتجات إلى العالم من أجل التطوير التكنولوجي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التطوير التكنولوجي صناعة أشباه الموصلات أشباه الموصلات الصين تايوان أمريكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات