4 مايو 2024 23:46 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لدعم أمنه الغذائي.. الأردن يحصل على 100 مليون دولار من «أوبك التنمية الدولية»

ارشيفية
ارشيفية

تلقى الأردن تمويلًا قيمته 100 مليون دولار من صندوق أوبك للتنمية الدولية؛ لتنفيذ مشروعًا للأمن الغذائي يستهدف توفير السلع الاستراتيجية من القمح والشعير، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي في البلاد.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، ناصر الشريدة، في تصريحات لتلفزيون المملكة، إن الحكومة تتطلع إلى استمرار التعاون مع الصندوق في المرحلة المقبلة لمساندة الأردن، حيث سيدعم القرض مشروعًا للحكومة الأردنية لتوفير 14 ألف فرصة عمل جديدة في قطاعات السياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية.

وأعلن الأردن والصندوق، الأسبوع الماضي، عن اتفاقية التمويل، حيث تأتي تلك الاتفاقية بعدما قدم الصندوق قرضًا بقيمة 70.5 مليون دولار للأردن؛ للمساعدة في تخفيف الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا، وفقًا لوكالة أنباء العالم العربي.

وكشف البنك الدولي، في بيان له، أنه وافق على برنامج بقيمة 500 مليون دولار؛ لتحفيز الاستثمار العام والخاص في الأردن؛ من أجل تحقيق التعافي الأخضر والشامل من جائحة فيروس كورونا، كما يهدف البرنامج إلى مساعدة الأردن في تسريع تعافيه، وخلق المزيد من فرص العمل من خلال الاستفادة من إمكاناته الاقتصادية خاصة فرص النمو الأخضر، وتعزيز آليات مساءلة الحكومة عن التنفيذ.

اقرأ أيضاً

وفي يونيو 2021، وافق البنك الدولي على برنامج بقيمة 500 مليون دولار لتحفيز الاستثمار في الأردن، ومساعدته على التعافي من جائحة كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمن الغذائي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاقتراض التمويل قطاع السياحة الاستثمار الاقتصاد الأخضر النمو الاقتصادي فيروس كورونا القمح سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات