4 مايو 2024 04:49 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

البيت الأبيض يدرس فرض حظر على الألومنيوم الروسي

الأومنيوم الروسي
الأومنيوم الروسي

تدرس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، فرض حظر كامل على الألومنيوم الروسي، ردًا على التصعيد العسكري الذي قامت به رورسيا ضد أوكرانيا خلال الأيام القليلة الماضي.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج، إن هناك ثلاثة خيارات لدى البيت الأبيض يمكن أن يختار بينهم، فإما فرض حظر تام على الألومنيوم الروسي، أو زيادة التعريفات الجمركية على الألومنيوم لمستويات عالية ليصبح سعره عاليا من الناحية التنافسية.

كما تتناول الإدارة الأمريكية خيارًا آخر يقضي بفرض عقوبات مادية على الشركات المنتجة للألومنيوم داخل موسكو.

ومن المتوقع أن تكون لهذه الخطوة أثرًا كبيرًا في سوق المعادن العالمي، وخاصة أن روسيا هي ثاني أكبر منتج للألومنيوم في العالم بعد الصين.

وأضافت المصادر، إن الإدارة الأمريكية لم تفرض أي عقوبات حتى الآن على المعادن الروسية، إلا أن استمرار الحرب وتطورها، دفع الحكومة الأمريكية إلى التفكير الجدي في اتخاذ تدابير إضافية لمعاقبة موسكو.

وكان من الصعب في السابق فرض حظر أمريكي على الألومنيوم الروسي، إذ تعد روسيا ثالث أكبر مصدر للألومنيوم إلى الويات المتحدة خلال أغسطس الماضي، إذ تخطت نحو 10% من إجمالي الواردات الأمريكية.

وفي الجانب ذاته، أطلقت بورصة لندن للمعادن ورقة مناقشة لتحديد جدوى فرض حظر المعدن الروسي من البورصة.

وردًا على ذلك، صرحت شركة الألومنيوم الروسية " روسال " بإن الحظر الأمريكي من شأنه أن يزعزع استقرار أسواق المعادن العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأومنيوم الروسي الألومنيوم جو بايدن البيت الأبيض سوق المعادن العالمي ثاني أكبر منتج للألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات