5 مايو 2024 13:35 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقف شبه تام لصادرات الحبوب الأمريكية ينذر بأزمة غذاء عالمية

نهر المسيسيبي
نهر المسيسيبي

تسعى شركات الشحن إلى إيجاد طرق بديلة لنقل البضائع، بعدما أجبرت مستويات المياه المنخفضة شبه التاريخية في نهر المسيسيبي شركات الملاحة النهرية على التوقف عن تلقي طلبات النقل الفوري لكل المنتجات بدءًا من المعادن، ووصولًا إلى المنتجات الزراعية والأسمدة.

تأثير وقف حركة النقل البحري

وتدفع الشركات علاوة على شحن الصلب والألومنيوم والسلع الأخرى عن طريق السكك الحديدية والشاحنات، على الرغم من التكلفة الزائدة التي تصل إلى 5 أضعاف ما تدفعه عادة عن طريق الشحن بواسطة السفن، كما أعيد توجيه شحنات الفحم والبترول إلى طرق أخرى، إلا أن وسائل النقل البديلة هذه ليست حلًا فعالًا لشحن البضائع، بحسب «dtnpf».

وقال تشارلز روث، المحلل في «أف تي أر ترانسبورتيشن إنتلجنس»، في مقابلة صحفية، إن نقل البضائع على متن السفن عبر نهر المسيسيبي، سيتطلب قدرًا كبيرًا من السعة التشغيلية من حيث المعدات.

وتتجه الشحنات إلى كل قطاع في الاقتصاد الأميركي تقريبًا، بدءًا من السيارات ووصولًا إلى الأجهزة ومحلات البقالة والمطاعم، كما تشكل مستويات المياه المستنفدة مصدر قلق رئيسي؛ لأن حوض النهر يساهم في نقل نحو 92% من إجمالي الصادرات الزراعية الأمريكية للأسواق الخارجية، الأمر الذي يشكل خطرًا كبيرًا على نقص محتمل للإمدادات الغذائية العالمية حال استمرت تلك الأوضاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات الشحن المنتجات الزراعية الأسمدة النقل البحري الألومنيوم السكك الحديدية الفحم الصادرات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات