2 مايو 2024 07:08 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض جديد لتقديرات محصول القمح الأرجنتيني بنسبة 3%.. فما السبب؟

محصول القمح
محصول القمح

قال كريستيان روسو، محلل بورصة الحبوب روزاريو، إنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي محصول القمح في الأرجنتين لموسم 2022/2023 نحو 16 مليون طن، بانخفاض 3% عن السابق والتي كانت عند 16.5 مليون طن؛ بسبب الظروف الجوية السيئة بما في ذلك موجات الجفاف الشديدة ودرجات الحرارة في بعض مناطق زراعة المحصول الرئيسية.

وأشار كريستيان، في تحليله، أن التراجع المتوقع في إنتاج المحصول من المرجح أن يكون الأدنى في 7 سنوات، حيث أثرت فترات الجفاف الطويلة وندرة هطول الأمطار على المحاصيل في بداية مراحل نموها، كما أثرت البرودة الشديدة في نهاية الموسم على إنتاجية المحاصيل.

وأشارت بورصة «روزاريو» الأرجنتينية، إلى أن البلاد تمر بفترة زمنية من الجفاف، حيث لم تهطل الأمطار منذ بداية يوليو الماضي تقريبًا في معظم المناطق الزراعية الرئيسية في الأرجنتين، مما أدى إلى تضرر محاصيل القمح في مراحل نموه.

وتعد الأرجنتين أكبر مصدر في العالم لزيت فول الصويا ودقيقه، وثالث أكبر مصدر للذرة، ومورد عالمي رئيسي للقمح، ما يجعل تراجع الإنتاج بها أمرًا مقلقًا في السوق العالمي، لاسيما في ظل الظروف التي يشهدها العالم في الوقت الراهن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح الظروف الجوية التغيرات المناخية محصول الذرة أكبر مصدر للقمح سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم سعر الصويا اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات