30 أبريل 2024 01:29 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«المحطات النووية» تنظم المنتدي العربي السادس لإزالة ملوحة مياه البحر

أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية
أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية

تنظم هيئة المحطات النووية برئاسة الدكتور أمجد الوكيل المنتدي العربي السادس حول آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية خلال الفترة من 6-8 ديسمبر 2022.

«المحطات النووية» تنظم المنتدي العربي السادس لإزالة ملوحة مياه البحر

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالتعاون مع الهيئة العربية للطاقة الذرية وأمانة المجلس الوزاري العربي للكهرباء بجامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن يتابع المنتدى السادس، مناقشة القضايا التي طرحت في المنتديات السابقة والمتعلقة ببرامج الطاقة النووية في الدول العربية، كما يشجع هذا المنتدى التعاون العربي والفهم العام حول قضايا رئيسية تتعلق بالطاقة النووية.

المنتدى يقدم فرصة لدول عديدة تدرس الفوائد المحتملة لإدخال الطاقة النووية في خليط الطاقة الوطنية

كما أن المنتدى يقدم فرصة لدول عديدة تدرس الفوائد المحتملة لإدخال الطاقة النووية في خليط الطاقة الوطنية لديها من أجل تعميق التفكير حول اتخاذ القرار المناسب للظروف الوطنية تجاه بناء محطات نووية لتوليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر.

ويهدف المؤتمر إلى دعم توجه الدول العربية نحو تطوير واستخدام الطاقة النووية على مستوى صانعي القرار والمستوى الجماهيري، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات بشأن المنهجيات الوطنية لدراسة الطاقة النووية بغرض تأهيل وتطوير الموارد البشرية.

وأشارت الهيئة في بيان لها، إلى أن المعلومات التفصيلية ستكون متاحة على الموقع الإليكتروني الرسمي للمنتدى http://safeg22.org

أسواق للمعلومات مصر 2030
أمجد الوكيل هيئة المحطات النووية المنتدي العربي السادس لآفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية إزالة ملوحة مياه البحر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات