1 مايو 2024 01:55 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الحرب في أوكرانيا.. صادرات القمح الهندي تتضاعف خلال تلك الفترة

القمح
القمح

كشفت بيانات وزارة التجارة الهندية، أنه خلال الأشهر الـ5 الأولى من هذه السنة المالية، من أبريل إلى أغسطس 2022 صدرت الهند ضعف كمية القمح للخارج، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، على الرغم من تباطؤ حجم الصادرات بعد الحظر المفاجئ الذي أعلنته الحكومة منتصف مايو الماضي.

صادرات القمح

ووفقًا لبيانات التجارة، صدرت الهند 43.5 مليون طن متري من القمح خلال الفترة من أبريل إلى أغسطس 2022، بزيادة قدرها 116.7% عن نفس الفترة من العام الماضي 2021، حسبما أشارت صحيفة «the Indianexpress».

وأشارت الوزارة إلى تعزيز الصادرات؛ بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير الماضي، مما أدى إلى ارتفاع كبير في الطلب على القمح الهندي، فقد بلغت الصادرات في أبريل 14.71 مليون طن متري، بزيادة أكثر من 500% عن 2.42 مليون طن متري تم تصديرها في أبريل من العام الماضي.

وصدرت الهند القمح إلى 44 دولة في أبريل، وتصدرت بنجلاديش المشهد بواردات بلغت 3.35 مليون طن متري، وانخفض عدد وجهات التصدير الوطنية إلى 31 في مايو الماضي، لاسيما مع قرارات الهند بفرض حظر على الصادرات.

وصدرت الهند القمح إلى 11 دولة في يونيو 2022، و5 دول فقط في يوليو الماضي «إندونيسيا - بنجلاديش - كوريا - الإمارات - أنجولا»، و8 دول في أغسطس الماضي «بنجلاديش - الإمارات العربية المتحدة - إندونيسيا - سريلانكا - أفغانستان - ماليزيا - تايوان - بوتان».

وبرزت إندونيسيا كأكبر مشتر للقمح الهندي في الأشهر التي أعقبت الحظر، حيث استقبلت البلاد من إجمالي 18 مليون من صادرات القمح في هذه الفترة، حوالي 7 مليون، لكنها أتت في فترة الـ5 أشهر من أبريل إلى أغسطس 2022، باعتبارها الوجهة الثانية لتصدير القمح الهندي بعد بنجلاديش.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح محصول القمح صادرات القمح الهندي الهند الغزو الروسي لأوكرانيا سعر القمح اليوم القمح في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات