20 أبريل 2024 10:03 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة تسليم الدقيق للمطاحن ومصانع المكرونة

الدقيق
الدقيق

‏وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بإنشاء غرفة ‏عمليات مركزية برئاسة أحمد مهدي، مستشار ‏الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع.

شملت توجيهات الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع، متابعة ما يصرف ‏يومياً من دقيق لمخابز إنتاج الخبز الحر والفينو، والتزامها ‏بالأسعار والأوزان المقررة طبقا للتوجيه الوزاري، الذي ينص أن ‏يكون وزن الخبز الحر 75 جراما ليباع بجنيه، والفينو وزن ‏‏40 جراما بـ75 قرشا، ووزن 60 جراما بجنيه واحد، والتزام أصحاب تلك المخابز بإعلان الأوزان والأسعار على باب ‏المخبز مباشرة.

متابعة صرف الدقيق

صرح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية أحمد مهدي، أن المصيلحي وجه أيضاً ‏بمتابعة استلام المطاحن إنتاج 72% كميات الدقيق، أو الأقماح ‏المطلوبة بالأسعار المقررة لذلك، لصرفها إلى مصانع المكرونة ‏التي تصرف إنتاجها للمنظومة التموينية.

وأشار إلى أن غرفة ‏العمليات المركزية منعقدة طوال الأيام، وتتابع الأمر لحظة بلحظة ‏مع المطاحن ومديريات التموين، للتأكد من التزام الكل بالتوجيهات ‏الوزارية في هذا الشأن.

10 آلاف جنيه غرامة التلاعب في الأسعار

أضاف مهدي أن المديريات والأجهزة الرقابية ‏التابعة للوزارة وجهاز حماية المستهلك، سيقومون بتسيير ‏حملات يومية لمتابعة الالتزام المخابز الحرة بالأسعار والأوزان، ‏مشدداً أن من يخالف ذلك سوف يتعرض لغرامة قدرها 10 آلاف جنيه.‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين مصانع المكرونة السلع التموينية الدقيق المخابز الخبز الحر علي المصيلحي الفينو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات