27 أبريل 2024 17:20 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سياسات الهند الانكماشية تعيق تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية.. اعرف التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

قالت وزارة المالية الهندية في تقريرها الشهري، الصادر اليوم السبت، إن الاقتصاد المحلي يواجه مخاطر من القطاع الخارجي، مشيرة إلى أن تدفقات رأس المال الأجنبي قد تتضرر مع تشديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية، والمخاوف بشأن ارتفاع أسعار الطاقة العالمية التي تخيم على التوقعات على المدى القريب.

يواصل الاحتياطي الفيدرالي اتباع سياسات انكماشية في محاربة التضخم، مما يشير إلى المزيد من الارتفاع في أسعار الفائدة، الأمر الذي قد يؤدي إلى خفض تدفقات رأس المال، وزيادة الضغط على الروبية للانخفاض، وجعل واردات السلع الأساسية أكثر تكلفة.

وأفاد تقرير الوزارة الهندية، أن التوقعات الاقتصادية العالمية غير المواتية تؤدي إلى تراجع نمو الصادرات الهندية، مما يؤثر على الميزان التجاري للبلاد، بحسب «livemint».

وأعلن صندوق النقد الدولي، في وقت سابق من هذا الشهر، خفض توقعاته للنمو الاقتصادي بالهند بمقدار 0.6 نقطة مئوية إلى 6.8% للعام المنتهي في مارس 2023، وهو أكبر خفض للتصنيف بين الاقتصادات الكبرى بعد الولايات المتحدة، حيث تراجعت الروبية الهندية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق مقابل الدولار، فقد خسرت أكثر من 10% مقابل الدولار، مما أثار مخاوف بشأن ارتفاع تكاليف استيراد السلع، بما في ذلك النفط الخام، الذي تشتري الهند الجزء الأكبر منه من الخارج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم أسعار الفائدة أسعار الطاقة العالمية تدفقات رأس المال الأجنبي الميزان التجاري النفط الخام النمو الاقتصادي الاحتياطي الفيدرالي صندوق النقد الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات