4 مايو 2024 02:23 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اليوم.. انطلاق فعاليات «المؤتمر الاقتصادي ــ مصر 2022»

المؤتمر الاقتصادي ــ مصر 2022
المؤتمر الاقتصادي ــ مصر 2022

تنطلق اليوم الأحد 23 أكتوبر، فعاليات المؤتمر الاقتصادي ــ مصر 2022، الذي تنظمه الحكومة على مدى 3 أيام؛ لمناقشة وضع الاقتصاد المصري ومستقبله، بمشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين، ورجال الأعمال.

ويستهدف المؤتمر التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترة المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما يشهد المؤتمر الإعلان عن حوافز لقطاع الصناعة والمصدرين؛ لتحقيق المستهدفات القومية.

وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدارة الـ3 أيام، وفقًا لـ3 مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المؤتمر سيتناول شرح التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري في مختلف المجالات، وإدارة حوار بناء مع جميع الخبراء وأطياف المجتمع؛ للتوافق حول هذه التحديات، ووضع خارطة طريق للتحرك عقب المؤتمر مباشرة.

وأشار مدبولي، إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة، حيث تم تحديد 21 جهة محلية ودولية نستهدف دعوتها في هذا المؤتمر، ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد المشاركين إلى ما بين 400 و500 شخصية.

ولفت إلى أن الحضور يضم ممثلي جهات الدولة الرسمية، واتحاد الصناعات، والغرف المتخصصة، والمجالس التصديرية، وجمعيات رجال الأعمال، ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات المعنيين بمناحي الاقتصاد، وكذا رؤساء اللجان المعنية في مجلسي النواب والشيوخ، والمؤسسات الدولية في مصر العاملة والمعنية بالاقتصاد، ومُمثلي القطاع الخاص المحلي والأجنبي، والسفراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المؤتمر الاقتصادي مجلس الوزارء الاقتصاد المصري فعاليات المؤتمر الاقتصادي المؤتمر الاقتصادي 2022
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات