4 مايو 2024 00:37 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في مصر لـ4.6 مليار دولار

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، افتتاح احتفالية اليوبيل الذهبي للعلاقات المصرية – الإماراتية «50 عامًا .. مصر والإمارات قلب واحد»، التي تنعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مرور 50 عاماً على انطلاق العلاقات الدبلوماسية بين مصر والإمارات

يأتي ذلك بمناسبة مرور 50 عاماً على انطلاق العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

من ناحيته، أكد رئيس الوزراء أن مصر تعتز دائماً بضيوفها الكرام من جميع الدول العربية الشقيقة، قائلًا: «نشهد اليوم الاحتفال بمرور خمسين عاماً على انطلاق العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة».

رئيس الوزراء: ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في مصر لـ4.6 مليار دولار

ونوه بأنه على صعيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ترتبط مصر والإمارات بعلاقات استثمارية قوية، ولاسيما في الفترة الأخيرة، من خلال الشراكة المصرية الإماراتية في تنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية، وهو ما انعكس في ارتفاع إجمالي الاستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر لتسجل نحو 4.6 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي 2021/2022، لتحتل بذلك الإمارات المرتبة الأولى من بين الدول المرسلة لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر بحصة تقدر بنحو 29 % من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى مصر خلال تلك الفترة، ونحو 72% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة العربية المتدفقة إلى مصر خلال نفس الفترة.

اقرأ أيضاً

وشارك في الاحتفالية كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، و محمد القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات، وعدد من الوزراء من الجانبين المصري والإماراتي، و أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، وكذا سفراء عدد من الدول لدى مصر، إلى جانب لفيف من المسئولين والشخصيات البارزة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في مصر مصر والإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات