4 مايو 2024 05:45 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: 3.3 مليار دولار حجم تحويلات العمالة المصرية في الإمارات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن العمالة المصرية تعتبر رافدًا رئيسيًا للتنمية الاقتصادية في الإمارات منذ عقود في إطار علاقات التعاون والأخوة التي تجمع بين البلدين.

3.3 مليار دولار.. حجم تحويلات العمالة المصرية في الإمارات

وأشار إلى أنه في هذا السياق شهدت تحويلات المصريين في الإمارات ارتفاعًا خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام المالي 2021 ـ 2022 لتصل إلى 3.3 مليار دولار.

وأضاف مدبولي خلال كلمته بالاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، أن مصر ترتبط مع الإمارات بعلاقات تاريخية وثيقة وممتدة فى مختلف المجالات تمتد جذورها التاريخية لمؤسس الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد آل نهيان وحرص البلدين على تبادل الزيارات بينهما فى إطار تبادل الرؤى فى مختلف القضايا الإقليمية وتوحيد الجهود الرامية لإرساء دعائم السلام والأمن فى المنطقة .

كما شدد رئيس الوزراء، أن الإمارات أول المساندين للدولة المصرية في أدق اللحظات الفارقة فى تاريخها الحديث، جاء ذلك خلال مشاركته بفعاليات مجلس الأعمال المصري الإماراتي والذي عقد بحضور كل من عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد لدولة الإمارات الشقيقة والمهندس جمال السادات، رئيس الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري الإماراتي وخديم الدرعي، رئيس الجانب الإماراتي لمجلس الأعمال الإماراتي المصري ، والوزير مفوض تجارى اشرف حمدى رئيس المكتب التجارى المصرى بدبى .

احتفالية اليوبيل الذهبي للعلاقات المصرية الاماراتية

اقرأ أيضاً

وتجدر الإشارة إلى أن احتفالية اليوبيل الذهبي للعلاقات المصرية الاماراتية تمتد لثلاثة أيام خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، وتشهد مجموعة من الفعاليات الاقتصادية والثقافية والاعلامية والفنية، التي ترسخ التقارب التاريخي الأصيل بين البلدين الشقيقين والشعبين الأخوين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء حجم تحويلات العمالة المصرية في الإمارات مصر والإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات