16 مايو 2024 10:30 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أسعار الذهب اليوم تحقق أرقامًا قياسية.. «تفاصيل»

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب قفزات جنونية منذ أمس بشكل ملحوظ وبمختلف الأعيرة، في محلات الصاغة، إذ قفز سعر الجرام بمقدار يتراوح من 43 : 59 جنيه، متأثرًا بقرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة، وتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.

سعر الذهب الآن

ويأتي ذلك الصعود الهائل أيضًا إلى ارتفاع الدولار لمستويات تاريخية قرب 22.50 جنيه، وتراجع بعض المتعاملين في سوق الصاغة عن الربط بين السعر العالمي والمحلي؛ نظرًا لتقلبات مستوى صرف الدولار،علاوة على ذلك حركة العرض والطلب في الأسواق.

أسعار الذهب اليوم

وفي هذا الصدد، شهد سوق للذهب في مصر عدة تغيرات منذ مطلع هذا الأسبوع لتسجل الأسعار تذبذبًا واضحًا بين الصعود والهبوط؛ بسبب عوامل العرض والطلب، وكذلك التغيرات التي تشهدها مستويات أسعار صرف الدولار في البنوك، مما أدى لتخبط حركة الذهب في مصر وارتفاعه بشكل هائل.

رفع أسعار الفائدة بنحو 2% في اجتماع استثنائي

وكان البنك المركزي المصري قد قرر رفع أسعار الفائدة بنحو 2% في اجتماع استثنائي، ووصلت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض إلى 13.25% و 14.25% على الترتيب. وأدى ذلك إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار صرف الجنية المصري مقابل الدولار حيث وصل سعر الدولار في بعض البنوك العاملة في السوق المصري إلى 23 جنيهًا .

كما كسبت الأسهم بالبورصة المصرية خلال تعاملات أمس على خلفية قرار المركزي برفع أسعار الفائدة ما قيمته 25 مليار جنيه قياسَا على أسعار الأسهم السوقية.

وترصد «أسواق للمعلومات» أسعار الذهب الان في تقريرها الصادر اليوم الجمعة، والتي جاءت كالتالي:

أسعار الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24 قفزةً بنحو 39 جنيهًا في الجرام، ليسجل 1400 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب ارتفاع جنوني عند 1225 جنيه، بزيادة قدرها 35 جنيه، مقارنة بأسعار أمس الخميس، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وانتعش سعر جرام الذهب بمقدار 30 جنيها، ليصل لـ1050 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب عالميًا

كما شهدت أسعار الذهب تراجعت أمس الخميس مع صعود الدولار، بينما ينتظر المستثمرون البيانات الاقتصادية وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة بعد نوفمبر 2022.

وانخفض الذهب بنسبة 1% اليوم الجمعة مع ارتفاع الدولار، مع تخلي السبائك ذات العائد الصفري عن المكاسب التي تحققت من الرهانات بسبب تباطؤ التشديد النقدي في وقت لاحق من العام، مع تحول التركيز الفوري إلى زيادة وشيكة في سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

وهبط السعر الفوري للذهب بمقدار 14.47 دولار، أي بنسبة انخفاض 0.87%، ليصل إلى 1648.27 دولارًا للأونصة، وانكمشت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 2022 بنحو 13.6 دولار، أي بنسبة 0.82%، لتسجل 1652 دولار للأونصة وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب سعر الذهب الآن سعر الذهب في مصر سعر الدولار رفع أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات