29 أبريل 2024 07:07 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«المركزي الروسي» يبقي على أسعار الفائدة عند 7.5%

البنك المركزي الروسي
البنك المركزي الروسي

أبقى البنك المركزي الروسي على سعر الفائدة الرئيسي عند 7.5%، وهو إجراء متوقع يهدف إلى دعم الاقتصاد ضد الاتجاه العالمي لارتفاع تكاليف الاقتراض، حيث يعد تثبيت المعدل الرئيسي دون تغيير الأول منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأوضح البنك المركزي، في بيان له، أنه لاحظ مزيدًا من التباطؤ في التضخم السنوي، وتوقع التضخم بنهاية عام 2022 إلى ما بين 12-13%، مشيرًا إلى أن التوترات الجيوسياسية، والتعبئة الجزئية لجنود الاحتياط لتعزيز هجوم أوكرانيا ستكون بمثابة رادع لطلب المستهلكين والتضخم في أفق الأشهر المقبلة.

وذكر بيان المركزي الروسي، أن هناك أيضًا قيود متزايدة في سوق العمل، مدفوعة جزئيًا بالتعبئة الجزئية، مرجحًا أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتراوح بين 3.0- 3.5، لاسيما بعدا تعرضت روسيا للعقوبات الغربية بسبب هجوم أوكرانيا.

وأشارت وكالة رويترز، أن المركزي الروسي رفع سعر الفائدة الرئيسي بشكل كبير من 9.5% إلى 20%، في محاولة لمواجهة معدلات التضخم المتزايدة، ولكن مع الإشارات المطمئنة للاقتصاد الكلي، فقد خفضت المعدل تدريجيًا خلال الأشهر التالية للغزو، وتوقعت الأسواق أن تحافظ على سعرها عند 7.5%، وهو ما فعله البنك المركزي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الروسي سعر الفائدة الاقتراض التضخم التعبئة الجزئية الناتج المحلي الإجمالي روسي الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات