15 مايو 2024 03:54 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا تخطط لتجميد المساعدات الخارجية لمدة عامين إضافيين

أرشيفية
أرشيفية

تخطط الحكومة البريطانية بقيادة رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك، تجميد ميزانية المساعدات الخارجية للبلاد لمدة عامين إضافيين؛ لمساعدة البلاد على الصمود أمام الأزمات القائمة.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أنه تم تحديد إنفاق بريطانيا على المساعدات الخارجية بنسبة 0.5% من الدخل القومي، حيث كانت الحكومة قد خفضت إنفاق مساعداتها الخارجية منذ عامين، بعدما واجهت البلاد ضربة كبيرة للمالية العامة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال سوناك إن الإنفاق الخارجي يجب أن يعود إلى 0.7% من الناتج الاقتصادي بحلول 2024-2025، كما يفكر المسؤولون في تمديد خفض الإنفاق على المساعدات الخارجية لمدة عامين آخرين إلى 2026-2027.

وأفادت صحيفة التليجراف، أن هناك مجالًا لإجراء تخفيضات أعمق، مع خيار ربط الإنفاق على المساعدات الخارجية بالتضخم لمدة 3 سنوات في المستقبل، ويأتي هذا الأمر في الوقت الذي ترسم فيه الحكومة تخفيضات الإنفاق وإلغاء التخفيضات الضريبية، حيث إن ارتفاع تكلفة الرهون العقارية والغذاء والوقود والتدفئة يضغط على العديد من ميزانيات الأسر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المساعدات الخارجية الدخل القومي فيروس كورونا الإنفاق الخارجي التضخم التخفيضات الضريبية معدل التضخم المواد الغذائية بريطانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات