28 أبريل 2024 23:21 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركات النفط العالمية تحقق أرباحًا خيالية خلال الربع الثالث من 2022

ارشيفية
ارشيفية

سجلت شركات النفط والغاز الطبيعي العالمية العملاقة، بما في ذلك (إكسون موبيل - شيفرون - إكوينور)، أرباحًا ضخمة في الربع الثالث 2022، مستفيدة من ارتفاع تكاليف الطاقة التي أدت إلى ارتفاع الأسعار.

وحققت شركات النفط أرباحًا بمليارات الدولارات، حيث اقتربت أسعار النفط الخام والغاز الطبيعي والوقود مثل البنزين من مستويات قياسية خلال الربع، كما لا تزال الإمدادات العالمية شحيحة بسبب تخفيضات الإنتاج الناجمة عن جائحة كورونا، واضطراب السوق في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وعلى وجه الخصوص، أعلنت شركة إكسون موبيل - أكبر شركة أمريكية - عن تحقيق إيرادات تقارب 20 مليار دولار، متجاوزة توقعات السوق وأرباح نظيراتها شل التي بلغت 9.5 مليار دولار، وأرباح "TotalEnergies".

وحققت شركة "Chevron" أرباحًا قدرها 11.2 مليار دولار، أي ما يقرب من ضعف 6.1 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، وسجلت شركة "Equinor" النرويجية أرباحًا قياسية، مدفوعة بأعلى مستوياتها على الإطلاق في أسعار الغاز الأوروبية، كما ضاعفت شركة "Eni" الإيطالية أرباحها ثلاث مرات تقريبًا مقارنة بالعام الماضي، محققة 3.73 مليار يورو (3.72 مليار دولار).

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الغاز الطبيعي النفط الخام أسعار النفط الخام أسعار النفط اليوم البنزين سعر البنزين سوق النفط العالمي الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات