30 أبريل 2024 18:54 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بمشاركة ”جمال الدين”.. تدشين حجر أساس مصنع شين شينغ لصنع مسبوكات حديد الزهر| صور”مينسك” البيلاروسية تبدي رغبتها لتصنيع المعدات الثقيلة بمصروزير الزراعة: سنعزز التعاون مع بيلاروسيا في تصنيع الأعلاف والألبان المجففةرئيس الوزراء البيلاروسي: مجالات التعاون مع مصر تتضمن الحبوب والزيوت والجرارات الزراعيةتوقعات بتقلص فائض المعروض في سوق النحاس العالمي خلال العام الجاريوزير المالية البولندي: لا نزال غير مستعدين لاعتماد ”اليورو”رئيس الوزراء يرحب بالتعاون مع بيلاروسيا لإنشاء مركز لوجستي للحبوبرئيس الوزراء: مصر تُولي اهتمامًا كبيرًا بزيادة معدلات التبادل التجاري مع بيلاروسياالرئيس السيسي يستقبل أمير الكويت بمطار القاهرة| فيديومصر وبيلاروسيا يوقعان اتفاق لتعزيز نظام التجارة المشتركةأسعار الكاكاو العالمية تفقد 25% من قيمتها خلال يومينمصر وبيلاروسيا يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية
اقتصاد

«التعاون الدولي» والاتحاد الأوروبي ينظمان ورشة بعنوان «الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة»

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

نظمت وزارة التعاون الدولي بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر، الحدث التعريفي الخاص بالآلية الجديدة التي أطلقتها المفوضية الأوروبية تحت عنوان"الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة"، بمشاركة أكثر من 100 ممثل عن الوزارات والجهات والهيئات والبنوك وشركات القطاع الخاص المصرية.

وتأتي الورشة في إطار حرص الوزارة على تعزيز العمل المشترك والتعاون متعدد الأطراف بين الجهات الحكومية ومؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية، ولتعظيم الاستفادة من كافة آليات التعاون المختلفة مع شركاء التنمية.

كما تم التنسيق مع الجهات الوطنية المصرية؛ لتلبية احتياجات التنموية وبلورة البرامج المتخصصة التي تتفق مع الاحتياجات المحددة لكل وزارة، بما يعزز رؤية التنمية الوطنية 2030.

واستهدفت الورشة التعريف بالآلية الجديدة التي سيتم الاستعانة بها خلال التعاون الجديد بين مصر والاتحاد الأوروبي، وطريقة تطبيقها، ومجالات التعاون، والشركاء الأوروبيين وغيره، وطريقة تطبيق آليات التمويل المختلط، كأحد أهم آليات التمويل المبتكر؛ لتوفير استثمارات كبيرة لتنفيذ المشروعات الضخمة ذات الأولوية.

اقرأ أيضاً

يذكر أن مصر والاتحاد الأوروبي يتمتعان بعلاقات استراتيجية على كافة الأصعدة، لاسيما التعاون الاقتصادي والتنموي، حيث تبلغ المحفظة الثنائية الجارية بين الجانبين ما يفوق مليار يورو منح، في كافة المجالات، إلى جانب التعاون في مجال الدعم الفني والمؤسسي، والتعاون على المستوى الإقليمي.

وفي الفترة الأخيرة تم توقيع وثيقة الأولويات بين مصر والاتحاد الأوروبي للأعوام 2022-2027 والتي تتضمن العديد من مجالات مجالات التعاون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التعاون الدولي الاتحاد الأوروبي الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات