19 أبريل 2024 02:41 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الرئيس الأوكراني يطالب المجتمع الدولي بالتصدي لقرار روسيا بتعليق اتفاقية الحبوب

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء أمس السبت، إن تعليق روسيا اتفاقية تصدير الحبوب في البحر الأسود يتطلب استجابة دولية قوية من الأمم المتحدة ومجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى، مضيفًا أن روسيا تحاول خلق مجاعة مصطنعة في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

وذكرت نبيلة مصرالي، المتحدثة باسم الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في المفوضية الأوروبية، أن التكتل الأوروبي يدعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للحفاظ على اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية، بعدما أعلنت موسكو انسحابها منه.

وأضافت مصرالي، حسبما أشارت وكالة رويترز، أنه يتعين على جميع الأطراف الامتناع عن أي إجراء أحادي من شأنه أن يعرض مبادرة حبوب البحر الأسود للخطر، وهي جهد إنساني مهم له تأثير إيجابي بوضوح على الحصول على الغذاء بالنسبة لملايين الناس في أنحاء العالم.

وتمكنت أوكرانيا من استئناف صادراتها من الحبوب والأسمدة في البحر الأسود، والتي توقفت بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، وتم الاتفاق مبدئيًا على اتفاق التصدير الأوكراني لمدة 120 يومًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتفاقية الحبوب تعليق اتفاقية الحبوب الأمم المتحدة مجموعة العشرين الغزو الروسي البحر الأسود صادرات الأسمدة سعر الأسمدة اليوم سعر القمح اليوم روسيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات