30 أبريل 2024 22:57 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهيئة العامة للاستثمار و«رجال الأعمال القطريين» يبحثان فرص التعاون بين الجانبين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعًا موسعًا لمناقشة سبل جذب الاستثمارات القطرية إلى مصر، حيث التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة، وفد رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، بحضور عدد من الشخصيات البارزة.

وأشار عبد الوهاب، إلى أن نجاح الشركات القطرية العاملة بمصر واستدامة عملها يمثل عاملًا أساسيًا لتحفيز المزيد من الشركات القطرية للاستثمار في مصر، داعيًا الوفد القطري للاستفادة من التيسيرات التي تتيحها الدولة المصرية لقطاع الاستثمار، منوهًا في هذا الصدد إلى إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن منح الرخصة الذهبية للمشروعات التي تتقدم للحصول عليها خلال الأشهر الـ3 المقبلة.

واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة أهم الفرص الاستثمارية محل اهتمام الجانب القطري، مؤكدًا التزامها بالعمل على إنهاء مختلف الإجراءات الخاصة بالمستثمرين، وتنظيم زيارات تفقدية لهم للاطلاع على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع.

وأكد أن بيئة الاستثمار في مصر شهدت تطورات كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث تم تحديث وتطوير الحوافز الضريبية والاستثمارية وفقًا للقطاعات والمناطق التي يتم الاستثمار فيها، كما أقرت الحكومة مجموعة من الضوابط الجديدة لتنظيم إقامة المستثمرين الأجانب في مصر لمدة 5 سنوات متصلة تجدد طوال فترة المشروع.

ومن جانبه، أكد الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، تشجيع مجتمع الأعمال القطري على ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة للسوق المصرية، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عقد لقاءات متعددة بين مجتمعي الأعمال في البلدين تحت رعاية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ لزيادة حجم الاستثمارات القطرية، وبما يتوافق مع التوجهات الاقتصادية للبلدين.

وأعلن الجانب القطري اهتمامه بفرص الاستثمار بقطاعات الصحة والتعليم في ظل السوق المتنامية في مصر، بالإضافة إلى الاهتمام بإنشاء مجموعة من الفنادق الكبرى، خاصة في محافظات الدلتا وشمال الصعيد.

وتجدر الاشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التى جمعت الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومسؤولين قطريين على مدار الأشهر الماضية، وفي إطار خطة حكومية لإنعاش تدفقات الاستثمار العربية والأجنبية إلى مصر، حيث أجرى مسئولو الهيئة العامة للاستثمار زيارة ترويجية لقطر، تم خلالها عقد لقاءات مع صُناع القرار الاستثماري وممثلي مجتمع الأعمال بقطر، وتلا تلك الزيارة استقبال وفد قطري برئاسة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر، وممثلي كبرى الشركات القطرية المهتمة بتدشين استثمارات جديدة في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للاستثمار الاستثمارات القطرية رجال الأعمال القطريين الشركات القطرية في مصر قطاع الاستثمار الرخصة الذهبية المستثمرين الأجانب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات