29 أبريل 2024 00:35 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رئيس هيئة قناة السويس يكشف عدد السفن العابرة وحمولاتها

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم الثلاثاء، أرقامًا قياسية فى إحصائيات العبور اليومية، بعبور 86 سفينة من الاتجاهين دون انتظار بحمولات صافية قدرها 5.1 مليون طن.

وأوضح ربيع، أن عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال بلغ 45 سفينة بحمولات صافية قدرها 3.1 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات العملاقة "HMM LE HAVRE" بحمولة كلية 236 ألف طن، في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى سنغافورة.

فيما سجل اتجاه الجنوب عبور 41 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات صافية بلغت 2 مليون طن.

وتصدرت حركة الملاحة اليوم، أكبرها سفينة الحاويات "MSC ZOE"، التي ترفع علم بنما بحمولة كلية قدرها 198 ألف طن في رحلتها القادمة من السعودية والمتجهة إلى مصر.

فيما عبرت 22 سفينة حاويات و18 سفينة صب و27 ناقلة، و8 سفن متعددة الأغراض، و4 حاملات سيارات و4 سفن لنقل المواشي، وناقلتى غاز طبيعي مسال ويخت سياحي.

وقال ربيع، إن تنظيم حركة الملاحة بهذه المعدلات غير المسبوقة يعد شهادة نجاح جديدة للكوادر والكفاءات البشرية التي تمتلكها الهيئة في المجالات المرتبطة بالملاحة البحرية، ونتاجًا للتخطيط الجيد لمشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة التي تحظى بالدعم الكامل والمتابعة الدورية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإدراك للأهمية الاستراتيجية للقناة وحرصًا على الحفاظ على دورها الفاعل في خدمة حركة التجارة العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس رئيس هيئة قناة السويس حركة الملاحة اليوم سفن الحاويات المجرى الملاحي لقناة السويس حركة التجارة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات