29 مارس 2024 10:43 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«اقتصادية قناة السويس» تطلق حملة ترويج محليًا وعالميًا لجذب المزيد من الاستثمارات

قناة السويس
قناة السويس

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الاثنين، إطلاق حملة ترويج ضخمة محليًا وعالميًا هي الأولى من نوعها منذ إنشائها، تحت شعار «مسار متكامل.. وجهة واحدة»، على مختلف المنصات الإعلامية محليًا ودوليًا، تزامنًا مع استضافة مصر لقمة المناخ cop27 في شرم الشيخ، نوفمبر المقبل.

ويأتي ذلك في إطار الخارطة الاقتصادية للجمهورية الجديدة، واتجاه الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات الصناعية.

وأضافت أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستهدف من حملة الترويج التعريف بمميزات الاستثمار في المنطقة والاختلاف عن مثيلاتها بخلاف مكوناتها، والفرص الاستثمارية المتاحة داخل نطاقها الممتد على مساحة 455 كم2.

وأشارت إلى أن المنطقة الاقتصادية تتضمن 6 موانئ بحرية منها 3 تطل على البحر الأحمر هي السخنة والأدبية والطور، و3 أخرى تطل على البحر المتوسط وهي العريش وشرق وغرب بورسعيد، وهي موانئ تخدم 4 مناطق صناعية وتتكامل معها، وهذه المناطق تتمثل في المنطقة الصناعية بالسخنة ومنطقة شرق بورسعيد الصناعية، ومنطقة شرق الإسماعيلية الصناعية، ومنطقة أبو خليفة الصناعية.

كما تستهدف حملة الترويج شرح ما تتمتع به المنطقة الاقتصادية من حوافز استثمارية وتجهيزات في البنية التحتية والمرافق وشبكة الطرق والأنفاق العملاقة، التي يسرت الانتقالات للأفراد والبضائع من الموانئ للمناطق الصناعية والمدن الجديدة وخاصة العاصمة الإدارية، والتي جعلت منها أهم وجهات الاستثمار في العالم.

وتركز الحملة الترويجية على إلقاء الضوء على مجهودات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الفترة الماضية؛ من أجل توطين صناعات الوقود الأخضر؛ لاستخدامه من أجل أغراض التصدير وتموين السفن به اعتمادًا على الموقع الجغرافي المتميز، وإمكانات المناطق الصناعية والموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية.

وقال وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن هذه الحملة الترويجية منقسمة لرسائل محلية داخل مصر؛ للتعريف بالمنطقة الاقتصادية كهيئة اقتصادية مصرية تمثل مستقبل الاقتصاد والاستثمار في مصر، والتي وفرت 100 ألف فرصة عمل، وتستهدف الوصول إلى مليون فرصة عمل بحلول 2030.

وأضاف أن هذه الرسائل تستهدف المواطنين والمستثمرين المحليين على حد سواء، بالتوازي مع الحملة الدولية التي ستعرض في المنصات الإعلامية والمطارات والميادين الأشهر في دول «إنجلترا، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وفرنسا، والإمارات».

وأشار إلى أن الحملة الترويجية تنطلق بالتدريج عبر منصات التواصل الاجتماعي متمثلة في صفحات الهيئة ومواقعها الرسمية، ومنها للقنوات والشبكات الإخبارية التليفزيونية المصرية، ومطارا القاهرة الدولي وشرم الشيخ، وأهم الطرق والميادين بالقاهرة وشرم الشيخ، بجانب التدرج بالرسائل الإعلانية الدولية في المطارات الدولية والميادين ووسائل الإعلام من قنوات ومواقع إخبارية اقتصادية دولية للوصول للجمهور المستهدف عالميا، ضمن استراتيجية خلق الفرصة التي بدأتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس «SCZONE» في 2020؛ لتمكين وتوطين عدد من القطاعات الصناعية المستهدفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس استثمارات حملة الترويج cop27 قمة المناخ الاستثمارات الأجنبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات