29 أبريل 2024 18:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل تداهم الزمن لتتربع على قائمة أكبر المصدرين للذرة في العالم

الذرة
الذرة

قال جلاوكو بيرتولدو، مدير تفتيش منتجات الخضروات بوزارة الزراعة البرازيلية، إن الجمارك الصينية حددت قائمتها لمصدري الذرة البرازيليين المعتمدين، في خطوة من شانها أن تحفز مبيعات الذرة إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأوضح جلاوكو، أن هذه الخطوة يمكن أن تعيد تشكيل تدفقات التجارة العالمية وتجعل البرازيل في المقدمة، وتؤدي إلى مبيعات أقل للمزارعين في الولايات المتحدة، أكبر مورد للذرة في العالم بالوقت الحالي، حيث اعتمدت الصين على الولايات المتحدة وأوكرانيا في معظم إمداداتها من الذرة، لكن الغزو الروسي لأوكرانيا عطل تدفقات تلك الصادرات، بجانب تراجع الإنتاج الأمريكي.

وذكر جلاوكو بيرتولدو، أن السوق الصيني يعد بديل جيد للبرازيل، ما يجعلها تمتلك العديد من الأسواق لإرسال المنتجات إليها، مشيرًا إلى أن قائمة المنشآت البرازيلية المعتمدة التي يمكنها تصدير الذرة إلى الصين قد يتم تحديثها لتشمل المزيد من الوحدات في الأسابيع المقبلة، حسبما أشارت وكالة رويترز.

ووقعت بكين وبرازيليا على بروتوكول لتصدير الذرة من البرازيل إلى الصين في عام 2014، ولكن لم يحدث سوى القليل من التجارة؛ بسبب متطلبات التفتيش المعقدة، واتفقت الدولتان على بروتوكول معدل خلال المحادثات في مايو 2022، بعد أشهر فقط من غزو روسيا لأوكرانيا.

وتشير بيانات الزراعة البرازيلية، إلى أنه من المرجح أن تستورد الصين 18 مليون طن من الذرة في موسم 2022/2023 الذي بدأ في أكتوبر، فيما تضاءلت واردات الصين من أوكرانيا إلى أقل من 2000 طن في سبتمبر من هذا العام، مما جعلها تعتمد على الولايات المتحدة في الجزء الأكبر من إمداداتها الخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغزو الروسي لأوكرانيا الذرة الصين أكبر منتج للذرة سعر الذرة اليوم أسعار الذرة في السوق محصول الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات