29 أبريل 2024 11:51 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السعودية والصين يمولان باكستان بقروض بـ13 مليار دولار

أرشيفية
أرشيفية

أقرت الصين والسعودية تمويل بقيمة 13 مليار دولار لدولة باكستان، في الوقت الذي تكافح الدولة التي تعاني من ضائقة مالية من تبعات الفيضانات الكارثية.

ووافقت الصين، في أعقاب الزيارة الأخيرة التي أجراها رئيس وزراء البلاد شهباز شريف، إلى بكين، على ترحيل أكثر من 4 مليارات دولار من القروض السيادية للدولة الواقعة في جنوب آسيا، وإعادة تمويل 3.3 مليار دولار أخرى من قروض البنوك التجارية، بجانب زيادة تسهيلات مبادلة العملات بما يصل إلى 1.45 مليار دولار، وفقًا لما ذكره وزير المالية الباكستاني إسحاق دار.

وتعد باكستان، من بين مجموعة دول الأسواق الناشئة والمتقدمة التي تكافح لخدمة الديون الثقيلة، مع ضعف عملتها مقابل الدولار الأمريكي، وارتفاع تكاليف الاقتراض، وقد تفاقم الأزمة بسبب تغير المناخ الذي أدى إلى الفيضانات، وما سببهتها من تخفيض تصنيفها إلى مستوى غير مرغوب فيه من قبل «Moody’s Investors Service».

وقال دار للصحفيين، وفقًا لما أوردته وكالة بلومبرج، إن المملكة العربية السعودية أعطت استجابة إيجابية لطلب باكستان لتمويل إضافي بقيمة 3 مليارات دولار، ومضاعفة منشأتها النفطية المؤجلة إلى 1.2 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفيضانات البنوك التجارية القروض السيادية تغير المناخ الدولار الأمريكي الاقتراض سعر الدولار اليوم باكستان الصين المملكة العربية السعودية المنشأت النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات