7 مايو 2024 17:03 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مخزونات زيت النخيل الماليزي تقفز لأعلى مستوياتها منذ أبريل 2019

زيت النخيل
زيت النخيل

أظهر مسح لرويترز، اليوم الجمعة، أن مخزونات زيت النخيل في ماليزيا في نهاية أكتوبر الماضي قد ارتفعت على الأرجح إلى أعلى مستوياتها في 3 سنوات ونصف، لاسيما مع تحسن الإنتاج.

مخزونات زيت النخيل

وارتفعت المخزونات بنسبة 9.3% من سبتمبر الماضي، لتصل إلى 2.53 مليون طن، مسجلة أكبر مستوى لها منذ أبريل 2019 ، وفقًا لمتوسط ​​تقدير 8 تجار ومحللين رويترز، ومن المتوقع أن يتوسع الإنتاج بنسبة 3% إلى 1.82 مليون طن وسط ذروة موسم الحصاد، مما ساهم في تراكم حجم المخزون.

وزاد المخزون للشهر الخامس على التوالي إلى أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2020، لكن من المرجح أن ينخفض ​​في نوفمبر وديسمبر 2022، حيث من المتوقع أن تؤدي الأمطار الموسمية في نهاية العام في ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم إلى تعطيل أنشطة الحصاد.

وقالت «Sathia Varqa»، المؤسس المشارك لشركة «Palm Oil Analytics» ومقرها سنغافورة، إن شركة مساح البضائع «Societe Generale de Surveillance» أبلغت عن زيادة أقوى في الصادرات؛ بسبب الشحنات القوية إلى الصين.

وأشار محللون بارزون في الصناعة، أن التوقعات العالمية لزيت النخيل لا تزال غير مؤكدة، حيث تؤثر سياسات الوباء الصارمة في الصين «المستورد الرئيسي» على الطلب، في حين أن ارتفاع أسعار الطاقة وتباطؤ الإنتاج يوفران الدعم.

وذكر رئيس شركة أويل وورلد التحليلية توماس ميلكي، في مؤتمر اليوم الجمعة، إن إنتاج زيت النخيل العالمي من المتوقع أن يزيد بمقدار 2.9 مليون طن في موسم 2022/23.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات زيت النخيل أكبر منتج لزيت النخيل أسعار الطاقة سعر زيت النخيل زيت النخيل إنتاج زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات