2 مايو 2024 17:24 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

موجات الجفاف تعرقل زراعة الصويا في الأرجنتين وتقلق الأسواق العالمية.. اعرف التفاصيل

فول الصويا
فول الصويا

أفادت بورصة "روزاريو" للحبوب في تقريرها الصادر، اليوم الجمعة، أن زراعة فول الصويا في منطقة الحزام الزراعي الأساسي في الأرجنتين متأخرة كثيرًا عن وتيرة العام الماضي، بسبب قلة هطول الأمطار التي تواجهها البلا، ما تسبب في مصدر قلق للمزارعين في أكبر مصدر لزيت الصويا ودقيقه في العالم.

سيناريو مقلق

وأوضح التقرير الصادر، أن موجات الجفاف الذي طال أمده، أدت إلى إضعاف إنتاج القمح، كما يهدد بالتأثير على موسم فول الصويا والذرة القادم، مع احتمال أن يستثمر المزارعون أقل في الزراعة ما لم تتحسن الظروف، ومشيرًا أنه لا توجد توقعات لسقوط أمطار خلال الأسبوع المقبل، حيث تتوقع البورصة زراعة 17 مليون هكتار من فول الصويا لموسم 2022/2023 على مستوى البلاد.

وحذرت بورصة "روزاريو" من أن توقعات الطقس للأسبوعين الأولين من نوفمبر لم تكن مشجعة، وأن الأمطار في الأسابيع الأخيرة وإن كانت ساعدت في تحسين الاحتياطيات في بعض المناطق، لكن لم يكن لها تأثير كاف، حيث لا يزال الجفاف الشديد الذي عانت منه المنطقة، يسبب عجز كبير للغاية في المياه، بحسب رويترز.

تعد الأرجنتين، هي المصدر الرئيسي في العالم لزيت فول الصويا المعالج وطحينه، حيث عادة ما يبدأ بذر البذور الزيتية في شهر أكتوبر من العام، وذلك في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا أكبر مصدر لزيت الصويا زيت الصويا موجات الجفاف البذور الزيتية سعر الصويا الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات