6 مايو 2024 02:51 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال قمة المناخ.. وزير الري يشارك فى افتتاح جناح الأعمال السويدي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، فى احتفالية افتتاح جناح الأعمال السويدي، بحضور أولف كريستيرسون، رئيس وزراء السويد.

وتوجه سويلم، بالشكر لدولة السويد على تنظيم هذا الجناح الهام، مشيرًا إلى أن مشاركته فى هذه الاحتفالية تأتي تقديرًا للعلاقات الطيبة بين البلدين.

وأثنى سويلم، على الدعم المقدم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي «سيدا» لمصر وأفريقيا في مجال المياه، وكذا المعهد الدولي للمياه بستوكهولم «SIWI»، والذي يعد شريك استراتيجي للوزارة في مجال إدارة الموارد المائية، والتعاون الوثيق في مختلف الأحداث الدولية مثل جناح المياه بمؤتمر المناخ، وأسبوع القاهرة المياه، وأسبوع المياه في ستوكهولم.

وأشار إلى أهمية مؤتمر المناخ في عرض التحديات التي تواجه القارة الأفريقية في مجال المياه والغذاء، وهو ما يتطلب قيام الجانب السويدي بتقديم الدعم اللازم للدول الإفريقية؛ لمواجهة هذه التحديات، ودعم السياسة الخضراء، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بهذه الدول.

وأكد أهمية قيام الجانب السويدي بتقديم المنح والمساعدات الفنية في قطاع المياه بالدول الأفريقية، مشيرًا إلى جهود مصر في تعزيز التعاون.

وشدد على دور وكالات التمويل والمنظمات السويدية العاملة في مجال المياه في دعم مبادرة التكيف في قطاع المياه والتي ستطلقها مصر خلال المؤتمر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الري قمة المناخ مؤتمر المناخ جناح الأعمال السويدي رئيس وزراء السويد إدارة الموارد المائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات