17 مايو 2024 10:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الخزانة الأمريكية: نأمل في استفادة الهند من سقف أسعار النفط الروسي

النفط الروسي
النفط الروسي

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانييت يلين، إن الولايات المتحدة تأمل أن تستفيد الهند من مشروع سقف أسعار النفط الروسي.

وأضافت يلين في إشارة إلى الهند، " إذا كانوا يريدون استخدام الخدمات المالية الغربية مثل التأمين على الشحنات، فإن الحد الأقصى للسعر سينطبق على مشترياتهم من النفط الروسي"

واستنكرت الوزيرة استخدام الشركات الهندية لخدمات مالية غير غربية، لإن قانون سقف الأسعار سيمسح للهند بشراء النفط الروسي بخصومات واسعة وتحقيق أرباح طائلة، نقلًا عن رويترز.

وتخطط دول مجموعة السبع لخفض أسعار شحنات النفط الروسية المنقولة بحرا اعتبارا من الخامس من ديسمبر المقبل، تليها مجموعة أخرى من العقوبات على المنتجات النفطية الروسية بشكل عام في فبراير 2023.

ولم تستنكر نيودلهي - ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم - الغزو الروسي لأوكرانيا، بل برزت كأكبر ثاني وجهة للنفط الروسي بعد الصين، مستفيدة من الخصومات الكبيرة التي يقدمها المنتجين الروس.

قمة مجموعة الدول العشرين

وتتوجه يلين إلى الهند يوم الجمعة المقبل للمشاركة في اجتماع الشراكة الاقتصادية والمالية بين الولايات المتحدة والهند.

وبعد ذلك، من المقرر أن تتجه إلى جزيرة بالي الإندونيسية يوم السبت المقبل للانضمام إلى اجتماع وزراء المالية في مجموعة العشرين، قبل الانضمام إلى الرئيس جو بايدن في قمة مجموعة العشرين هناك يومي 15 و 16 نوفمبر الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي سقف أسعار النفط المنتجات النفطية الروسية الهند واردات الهند من النفط الروسي قمة العشرين وزيرة الخزانة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات